الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتأبو ظبي تجمع 3 مليار دولار من المستثمرين الدوليين والتغطية 7 أضعاف

أبو ظبي تجمع 3 مليار دولار من المستثمرين الدوليين والتغطية 7 أضعاف

إصدار سندات دولية متعددة الشرائح بقيمة 3 مليار دولار، بـ 183 نقطة أساس فوق نسبة العائد على سندات الخزينة الأميركية

أعادت أبو ظبي فتح أحدث إصدار سندات دولية متعددة الشرائح بقيمة 3 مليار دولار، مقسمة على 3 شرائح متساوية وبواقع 135 نقطة أساس بأجل 5 سنوات و165 نقطة أساس بأجل 10 سنوات ونحو 183 نقطة أساس بأجل 30 سنة فوق نسبة العائد على سندات الخزينة الأميركية.

وقد استفاد السند من ظروف سوق الديون المواتية، حيث جذب الإصدار اهتمام المستثمرين عاكساً الثقة الكبيرة بقوة ومرونة اقتصاد أبوظبي ليصل حجم الطلبات ذات الجودة العالية من المستثمرين 21 مليار دولار وقد حقق أدنى مستوى عائدات على الإطلاق في دول مجلس التعاون الخليجي في كل من الشرائح الثلاث، والتي تضمنت: شريحة بقيمة خمس مليارات دولار لمدة خمس سنوات؛ شريحة بقيمة 10 مليار دولار لمدة 10 سنوات؛ وشريحة بقيمة مليار دولار لمدة 30 عاماً.

ويعتبر إعادة فتح برنامج إصدار السندات استمرار للسندات السيادية التي طرحتها أبوظبي بقيمة 7 مليار دولار، والذي تم الانتهاء منه بنجاح في نيسان 2020 بمستوى زيادة في الاكتتاب قدره 6.3.
تحتفظ الإمارة بمستويات منخفضة من الديون، حيث بلغ إجمالي الدين الحكومي 12.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2019، وهو من بين أدنى المعدلات في العالم.
وشكل المستثمرون الدوليون 98٪ من التخصيص الجغرافي النهائي في هذه الشريحة. ولا تزال أبو ظبي الدولة الوحيدة الحائزة على تصنيف AA في المنطقة.
يتجاوز صافي مركز الأصول في الإمارة 200٪ من الناتج المحلي الإجمالي على الرغم من انخفاض أسعار النفط.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة