الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"أردوغان" يواصل مغازلة السعودية.. "علاقتنا يمكن أن تصل مستوى متميز"

“أردوغان” يواصل مغازلة السعودية.. “علاقتنا يمكن أن تصل مستوى متميز”

رجّح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان“، اليوم الاثنين، أن تتحسن العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنها من الممكن أن تصل إلى مستوى متميز جداً.

ولفت “أردوغان” في تصريحات صحفية أدلى بها عقب صلاة العيد في أحد مساجد إسطنبول، أنه تم تناول أمر تطور العلاقات السعودية-التركية خلال المحادثات الثنائية مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان“، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

وغادر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الأراضي السعودية، يوم الجمعة، وذلك بعد أول زيارة يجريها للمملكة منذ خمسة أعوام، والثانية إلى الخليج بعد زيارته للإمارات في فبراير/شباط الماضي.

وفي هذا الصدد، أشاد “أنور قرقاش” المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، بزيارات الرئيس التركي إلى الإمارات والسعودية، مُعتبراً أنها خطوة إيجابية لصالح المنطقة ككل.

وتوترت العلاقات بين تركيا والسعودية بعد مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، في حين اتهم “أردوغان” آنذاك الحكومة السعودية بإصدار الأوامر بقتله.

وبدأت تركيا بدأت محاكمة غيابية في تموز/يوليو 2020 بحق 26 سعودياً يشتبه في تورطهم بمقتل “خاشقجي”، إلا أنها نقلت الملف في 7 نيسان/أبريل إلى السعودية، ما أثار استياء المنظمات الحقوقية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة