الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارإنجاز جديد لمحمد صلاح: المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجراً في العالم

إنجاز جديد لمحمد صلاح: المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجراً في العالم

احتل اللاعب المصري محمد صلاح رسميًا المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم هذا العام، والمركز الرابع ضمن قائمة لاعبي كرة القدم؛ حيث حقق 45 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية قبل اقتطاع الضرائب على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.

هذا، وحصل لاعب خط وسط ليفربول، المصري، الذي يلعب بموجب عقد مدته خمس سنوات حتى حزيران/يونيو 2023، على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب (بما في ذلك حملات الدعاية والاعلان، وعقود الرعاية، والتذكارات، ورسوم الترخيص، والأعمال التجارية الأخرى) و27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم (بما في ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت).

يحتل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والمقيم في المملكة المتحدة، المركز الرابع بين أعلى الرياضيين أجرًا في فئة كرة القدم، مباشرة بعد ليونيل ميسي (130 مليون دولار) وكريستيانو رونالدو (115 مليون دولار) ونيمار (95 مليون دولار). وتبعه نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بإيرادات بلغت 43 مليون دولار.

ويأتي تصنيف صلاح بعد أسبوعين من نيله مركزًا ضمن قائمة “فوربس” 2022 30 تحت 30 من فئة الرياضة والألعاب.

وكان صلاح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، خامس أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في العالم العام الماضي، حيث بلغ إجمالي إيراداته 41 مليون دولار، وجاءت 16 مليون دولار منها من عقود الرعاية، وفقًا لمجلة “فوربس”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة