الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارغرامة مالية بقيمة 500 ألف دولار على "أمازون" بسبب فيروس كورونا

غرامة مالية بقيمة 500 ألف دولار على “أمازون” بسبب فيروس كورونا

غرّم المدعي العام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، شركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية، 500 ألف دولار أمريكي لعدم إخطار العاملين بها بحالات فيروس كورونا المستجد.
وبحسب موقع “ذا فيرج” التقني، أن المدعي العام أمر أمازون بدفع غرامة قدرها 500 ألف دولار لإخفائها عدد حالات كورونا بأماكن العمل في كاليفورنيا عن الموظفين.
وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” أن هذه الغرامة هي الأولى المتعلقة بتشريع كاليفورنيا الخاص بفيروس كورونا المسمى “الحق في المعرفة”، والذي تم تمريره في العام الماضي استجابة لوباء فيروس كورونا.
ووافقت الشركة على دفع الغرامة وتحسين طريقة تتبعها للحالات وإخطار العمال والوكالات الصحية المحلية، ويجب على أمازون أيضًا إبلاغ عمال المستودعات في كاليفورنيا بـ “العدد الدقيق لحالات COVID-19 الجديدة في أماكن عملهم” عند ظهور الحالات.
وتوظف شركة أمازون نحو 150 ألف شخص في كاليفورنيا. ويوجد معظمهم في 100 مركز تنفيذ، وهي مستودعات مترامية الأطراف حيث تتم تعبئة الطلبات وشحنها.ووافقت أمازون أيضًا على إخطار الوكالات الصحية المحلية بحالات الفيروس الجديدة في غضون 48 ساعة. وسوف تتوقف عن إصدار إشعارات لا تخبر الموظفين بشكل كافٍ بشأن خطة السلامة والتطهير في أمازون وحقوق العمال المتعلقة بالوباء.
وتتطلب الاتفاقية، التي يجب أن يوافق عليها القاضي، من بائع التجزئة في سياتل إخطار عمال المستودعات في كاليفورنيا في غضون يوم واحد بالعدد الدقيق لحالات فيروس كورونا الجديدة في أماكن عملهم عند ظهور الحالات.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة