Site icon هاشتاغ

“أنصار الله” يحرقون اليد السعودية” الممدودة للسلام”: لا جديد في الخطة السعودية

أعلن الحوثيون ، اليوم الثلاثاء، عن استهدافهم اليوم مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، وأسقطوا طائرة تجسس أمريكية الصنع نوع MQ9 في محافظة مأرب.

وغرد المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيي سريع في “تويتر”، إنه: “في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا.. نفذ سلاح الجو المسير ظهر اليوم عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K”،مؤكدا على استمرارية العمليات مع استمرار العدوان والحصار على حد تعبيره .

وأضاف المتحدث أن “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم” ،مشيرا إلى أن عملية الاستهداف تم تنفيذها بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ، قد أعلن أمس الاثنين عن طرح المملكة مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن، تشمل “وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة”.

إلا أن جماعة “أنصار الله” الحوثية لم تجد فيها أي شيء جديد، مشددة على أن أي مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة ، بينما رحبت الحكومة اليمنية المدعومة من المملكة السعودية بالخطة.

وحذرت الأمم المتحدة، الشهر الماضي من عواقب وخيمة على المدنيين إذا استمر القتال في مأرب

وفي 2020 أكدت الأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص شردوا عن أماكن سكناهم، وأن حوالي 80 في المئة من سكان اليمن البالغ عددهم 29 مليونا بحاجة إلى إغاثة بينما عدد اليمنين الذين فقدوا حياتهم جراء الصراع 233 ألف شخص خلال نحو 6 سنوات، في وقت يسقط المزيد من الضحايا المدنيين جراء عمليات التحالف السعودي الإماراتي، والاقتتال بين الأطراف اليمنية.

Exit mobile version