Site icon هاشتاغ

أنقرة تعلق على لقاءها الثلاثي مع دمشق وموسكو: نقوم بما يلزم من اتصالات واجتماعات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تعليق له على مساعٍ لأنقرة لعقد لقاء ثلاثي مع رؤساء سوريا وروسيا، إن “بلاده تقوم بما يلزم من أجل حماية حقوقها ومصالحها، وتجري الاتصالات في هذا الإطار”.

وأضاف أكار خلال اجتماع تقييمي لنهاية العام بخصوص فعاليات وزارة الدفاع التركية، أن بلاده “لا تتجاهل الاجتماعات والمحادثات والحوار أبداً.. وليست منغلقة على الحوار”.

وقال إن “الحوار مستمر، فتارة يتطور هذا إلى اجتماع وزاري.. وتارة أخرى يكون على شكل اجتماع للوحدات الاستخباراتية، وفي بعض الأحيان يكون بطريقة مختلفة”.

وأشار إلى أن أنقرة “مصممة على ضمان التحكم بالوضع في الميدان، وعلى طاولة الحوار أكثر الطرق فعالية تحت قيادة الرئيس رجب طيب أر دوغان”.

أقرأ المزيد: مفاوضات “جديّة” بين أنقرة وموسكو ترتبط بالوضع في سوريا

وشدد أكار على أن “تركيا تبعث بالرسائل اللازمة إلى جميع الأطراف المعنية بالملف السوري.. وتتخذ خطواتها دون السماح لأحد بالمساس بسيادتها واستقلالها وحقوقها ومصالحها”.

ومنتصف الشهر الجاري، ألمح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مساعٍ له بعقد لقاء ثلاثي مع الرئيسين السوري بشار الأسد، والروسي فلاديمير بوتين.

وقال أردوغان خلال حديثه للصحفيين على متن الطائرة، أثناء رحلة عودته من تركمانستان. إنه “اقترح على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه يجب عقد لقاء ثلاثي يجمعهما مع نظيره السوري بشار الأسد”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version