الخميس, يوليو 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمحمد صلاح .. أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021

محمد صلاح .. أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021

حصل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لموسم 2021 من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء .
وبحسب موقع “middleeast.in-24” فإن صلاح دخل قائمة المرشحين للحصول على جائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الجاري 2021-2022.
ونقل الموقع عن صحيفة “سبورت” الكتالونية تصنيف اللاعبين المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الجاري، وعلى رأسهم محمد صلاح، وروبرت ليفاندوفيسكي، وفلاهوفيتش لاعب فيورنتينا، وأخيراً شير إيموبيلي مهاجم لاتسيو.
وكان صلاح قد عزز تصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021/ 2022 بعدما قاد ليفربول لتحقيق فوز صعب على أستون فيلا بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت، وأحرز صلاح الهدف المباراة الوحيد فى اللقاء من ركلة جزاء فى الدقيقة 67 سددها ببراعة في المرمى.

وكان الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (iffhs) قد رشح لاعب نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات علي مبخوت للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، ويتواجد بقائمة المرشحين 4 لاعبين عرب آخرين مع مبخوت هم محمد صلاح لاعب ليفربول، ورياض محرز لاعب مانشيستر سيتي، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، وأكرم عفيف لاعب السد القطري.

يشار الى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استقر العام الماضي على إلغاء حفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2021، ليتم إلغاء الجائزة للموسم الثاني على التوالي بعد حجبها في العام الماضي بسبب جائحة كورونا التى أدت إلى عدم انتظام معظم المسابقات سواء داخل أو خارج القارة السمراء.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة