الخميس, يونيو 13, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةطبخإليكِ طريقة السمك المحشي بالفرن الشهي

إليكِ طريقة السمك المحشي بالفرن الشهي

يعتبر طبق السمك المحشي بالفرن من ألذّ وأطيب وأشهى الأطباق التي تقدم في جميع أيام السنة، سواءً في رمضان أو غير رمضان، وتحضّره ربات المنازل بطرق مختلفة، لكن يبقى الطعم اللذيذ والنكهة الرائعة تفوح من هذا الطبق الشهي.

إعداد السمك المحشي

المكونات سمك للشوي ذو حجم كبير. كوبان من أوراق الكزبرة والبقدونس المفرومة. عودان من البصل الأخضر. ربع كوب من زيت الزيتون. عصير ليمونة واحدة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من بهارات السمك. شرائح حبات الليمون للزينة. حبتان من الفلفل الآخضر المقطع. حبتان من الطماطم المقطّعة إلى شرائح. أربعة فصوص من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير

قشري ونظّفي السمك جيداً، ثمّ أفرغي أحشاءه، واغسليه جيداً بمزيج الخل والملح. جهزي صينية الفرن، ثم ضعي السمكة فيها بعد أن تدهنيها بالقليل من الزيت، ثمّ ضعي شرائح الليمون والطماطم والفلفل في قاع الصينية. حضّري حشو السمك، واخلطي الثوم، والكزبرة، والبقدونس، وبهارات الملح، والفلفل الأسود، وبعد ذلك ضعي الحشوة في السمك، وراعي غلق السمك جيداً حتى لا تتسرّب الحشوة. اسكبي كميّةً من الماء فوق السمكة؛ حتى تساعد في عملية طهي السمك جيداً، وغلفي السمك بورق الألمنيوم، ثمّ ضعيه في الفرن الذي تم إحماؤه على درجة حرارة 350 مئوية ؛ حتى تتبخر كمية الماء عن السمك كله. اسحبي الصينية من الفرن، ثمّ ضعي عليها شرائح الليمون، وزيّنيها جيداً وقدّميها ساخنةً. يمكنك سيدتي تقديم طبق السمك المحشو بالفرن مع صلصة الطحينة والخبز العربي.

مقالات ذات صلة

Deprecated: Automatic conversion of false to array is deprecated in /home/htsyria/public_html/wp-content/plugins/td-composer/legacy/common/wp_booster/td_module.php on line 380