الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارإيلون ماسك مهدد بـ"الموت في ظروف غامضة" لدعمه أوكرانيا

إيلون ماسك مهدد بـ”الموت في ظروف غامضة” لدعمه أوكرانيا

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، عن أنه قد تتم تصفيته من قبل الروس على خلفية دعمه للجيش الأوكراني عبر تزويده بنظام اتصالات فضائي.

وأثار مؤسس شركتي “سبيس إكس” و”تسلا” موجة من الجدل بعد نشره تغريدة على حسابه في “تويتر” توقع فيها إعلان وفاته في ظروف غامضة.

وقال ماسك في تغريدته التي نشرها اليوم الإثنين: “إذا توفيت في ظروف غامضة، فقد سعدت بمعرفتكم”، ليعقبها تغريدة أخرى كتب فيها “لا يوجد ملائكة في الحرب”.

وسبق أن نشر “ماسك” تغريدة في وقتٍ سابق تضمنت صورة قال إنها رسالة من رئيس وكالة الفضاء الروسية دميتري روغوزين إلى الإعلام الروسي يهدد فيها بمحاسبة إيلون ماسك بسبب تزويده أوكرانيا بنظام “ستارلينك” للإنترنت عبر الأقمار الصناعية مجاناً.

 

وكان روغوزين قال لوسائل إعلام روسية إن “إيلون ماسك متورط في دعم القوات الفاشية في أوكرانيا بمعدات اتصال عسكرية. ولهذا، يا إيلون، سوف تُحاسب كشخص بالغ، مهما لعبت دور الأحمق”.

ونظام “ستارلينك” الذي وفره إيلون ماسك للجيش الأوكراني مجاناً، هو كوكبة من الأقمار الصناعية المصنوعة بواسطة شركة “سبيس إكس” لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت، وتتكون من آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة، والمنتَجة بشكل شامل، لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة