الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباراتفاق إماراتي – إندونيسي لدعم الاقتصاد الرقمي

اتفاق إماراتي – إندونيسي لدعم الاقتصاد الرقمي

وقعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مع وزارة الاستثمار ووزارة الشركات المملوكة للدولة في جمهورية إندونيسيا مذكرة تفاهم لإرساء أسس الاستثمارات التي تدعم نمو الاقتصاد الرقمي.

وتهدف المذكرة إلى وضع إطار للتعاون الاستثماري المشترك في مجال البنية التحتية الرقمية.. مع التركيز بشكل خاص على مراكز البيانات في إندونيسيا.. حيث سيجرى تطوير مجموعة كبيرة من مراكز البيانات التي تصل سعتها الإجمالية إلى 1,000 ميجاوات.

اقتصاد رقمي مزدهر

تتمتع جمهورية إندونيسيا باقتصاد رقمي مزدهر مدفوعاً بتواجد العديد من الشركات الناشئة.. ويوجد في الوقت الراهن أكثر من 60 مركز بيانات واسع النطاق في الدولة.

ومن المتوقع أن يشهد سوق مراكز البيانات المحلية معدل نمو سنوي يبلغ 14 بالمائة بين عامي 2023 و2028.

خلق مزيد من الفرص

سوف يسمح تطوير وزيادة سعة مراكز البيانات بخلق العديد من الفرص الواعدة التي تعزز المسار الاندونيسي نحو تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً وخاصة أن إندونيسيا حققت تطوراً كبيراً في مجال مراكز البيانات على مستوى منطقة جنوب شرق آسيا.

ويعد تشجيع شركة PT Telkom Indonesia (Persero)، أو Telkom، إحدى الشركات المملوكة للدولة في إندونيسيا، لتصبح الشركة الرائدة في مركز البيانات في جنوب شرق آسيا أحد أبرز البرامج التي تم تنفيذها في إندونيسيا في هذا المجال.

ماذا توفر مراكز البيانات؟

توفر مراكز البيانات، التي تعد أجزاء مهمة من البنية التحتية للاقتصاد الرقمي للمؤسسات خياراً آمنًا لتخزين البيانات المهمة وتشغيل التطبيقات.. كما أنها أصبحت أولوية بالنسبة لجمهورية إندونيسيا.

تعاون تجاري وثيق

تأتي مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا.. في ظل وصول حجم التجارة بين البلدين خلال العام الماضي 2022 إلى نحو 5 مليارات دولار.. بارتفاع تقدر نسبته بنحو 20 بالمائة مقارنة بالعام 2021 الذي بلغ فيه حجم التجارة إلى نحو 4 مليارات دولار.

ودخلت اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ في سبتمبر 2023.

ومن المتوقع أن تخلق اتفاقية الشراكة فرصاً جديدة تدعم نمو حجم التجارة المتبادلة بشكل سنوي. لتصل إلى 10 مليارات دولار خلال الأعوام الخمسة القادمة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة