الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريااجتماع سوري تركي روسي إيراني على مستوى نواب وزراء الخارجية بموسكو

اجتماع سوري تركي روسي إيراني على مستوى نواب وزراء الخارجية بموسكو

كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن عقد اجتماع رباعي على مستوى نواب وزراء الخارجية في موسكو الأسبوع المقبل، بمشاركة سوريا وتركيا وروسيا وإيران.

وخلال مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية التركي، ونظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، خلال زيارة الأخير اليوم الأربعاء، إلى تركيا، قال جاويش أوغلو، في رده على سؤال صحفي حول موعد الاجتماع الرباعي، إن “الطرف الروسي عرض عقد اجتماع على المستوى الفني للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية المحتمل”.

وأضاف أن الأسبوع المقبل سيرسل نائبه لحضور الاجتماع.

وأشار لحضور إيراني أيضاً ومؤكداً على إمكانية عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية في المرحلة المقبلة، عندما يراه الجميع مناسباً.

وحول مشاركة إيران في المحادثات بين سوريا وتركيا، قال جاويش أوغلو، إن إيران أبدت رغبتها في المشاركة بالاجتماع الثلاثي مع الطرف السوري وتركيا رحبت.

ولفت إلى أن اجتماعات أستانة هي “المسار الوحيد الذي يعمل حتى الآن في القضية السورية”.

بدوره، أبدى عبد اللهيان ترحيب بلاده بالمشاركة في إعادة العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وقال:” نرحب أيضا بعودة العلاقات التركية السورية، ونحن مهتمون بالعمل على حل سوء التفاهم بين سوريا وتركيا” وفق مانقلته وكالة “إرنا” الإيرانية عن المؤتمر.

ومن المخطط بعد زيارة عبد اللهيان اليوم إلى تركيا أن يتوجه غداً إلى دمشق، بحسب ما نشرته صحيفة “الوطن” المحلية اليوم الأربعاء، إذ سيلتقي كبار المسؤولين خلال زيارته.

كما سيجري مباحثات متعلقة بالتطورات الإقليمية، وبالمحادثات الجارية لعقد الاجتماع الرباعي، دون تفاصيل إضافية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة