الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريااختتام عملية إعداد القوائم الانتخابية في السفارات السورية بنسب مشاركة "مقبولة"

اختتام عملية إعداد القوائم الانتخابية في السفارات السورية بنسب مشاركة “مقبولة”

تختتم اليوم عمليات إعداد القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في السفارات السورية حول العالم.

وأكد سفير سورية في إيران شفيق ديوب أنه حتى صباح أمس السبت، سجّل نحو 60 بالمئة من مجموع أبناء الجالية السورية في إيران أسماءهم في القوائم التي تعدها السفارة، بالإضافة إلى ذلك تجري متابعة وتأمين كل متطلبات العملية الانتخابية لضمان سيرها بشفافية.

وأكد ديوب أن الجانب الإيراني سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل وصول السوريين إلى صناديق الاقتراع، كما جاء في “الوطن”.

سفير سورية في الجزائر نمير غانم أشار إلى موضوع الإجراءات الاحترازية المتبعة في الجزائر لمواجهة فيروس كورونا والذي قد يشكّل بعض العوائق في التنقل لاسيما أن المسافات كبيرة بين الولايات في الجزائر.

وبيّن غانم أن السفارة السورية في الجزائر شأنها شأن كل السفارات السورية في العالم، مستنفرة لاستقبال جميع المواطنين لإنجاح هذا الحدث الدستوري الهام.

سفير سورية في الهند رياض عباس أكد بدوره
أن السفارة وحتى يوم أمس السبت سجّلت نحو 95 بالمئة من السوريين الموجودين في الهند أسماءهم للمشاركة، ما يدل أن نسب المشاركة في هذه الانتخابات ستكون عالية.

سفير سورية لدى سلطنة عمان، بسام الخطيب، أكد في تصريح لـ”الوطن”، أن الأمور في هذه المرحلة فيما يتعلق بعملية تسجيل أسماء أبناء الجالية الراغبين بالمشاركة في الاقتراع بالانتخابات الرئاسية “بخير وتسير قدماً”.

ووصف الخطيب، الإقبال من قبل أبناء الجالية على التسجيل بـ”المقبول”، موضحاً أنه في ظل الظروف الحالية حيث أغلقت سلطنة عمان حدودها الجوية ولا يوجد دخول للأجانب بسبب انتشار فيروس كورونا وبالتالي بالنسبة لهذا الأمر هناك صعوبة للقادمين من الخارج، ولكن الحل هو التسجيل إلكترونياً، في حين أن الأمور بالنسبة لأبناء الجالية المقيمين في سلطنة عمان ميسرة فعملية التسجيل إلكترونياً أو عبر الاستمارة تسير بشكل طبيعي، وأضاف: “كنا نتمنى لو أن الإغلاق في سلطنة عمان تم تخفيفه، ولكن نحن نتأمل خيراً على اعتبار أن التسجيل الإلكتروني موجود والسفارة مفتوحة بالنسبة للاستمارات”.

علماً أن عدد أبناء الجالية السورية في سلطنة عمان يصل إلى نحو 10 آلاف مواطن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة