السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالأركان العامة البريطانية: تزويد أوكرانيا بدبابات "تشالنجر-2" سيُضعفنا

الأركان العامة البريطانية: تزويد أوكرانيا بدبابات “تشالنجر-2” سيُضعفنا

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة البريطانية، باتريك ساندرز، اليوم الثلاثاء، أنّ تقديم لندن دبابات “تشالنجر 2” إلى أوكرانيا “سيضعف مؤقتاً الجيش البريطاني”.

يشار إلى أنّ الأوساط العسكرية في بريطانيا تعدّ تصريحات رئيس هيئة الأركان العامة هذه كدعوة إلى وزارة الدفاع لتعويض الوسائل التي يتم منحها لأوكرانيا، و إلى وزارة المالية لتخصيص أموال في هذا الشأن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أعلن في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عزم بريطانيا إمداد كييف بدبابات من طراز “تشالنجر-2” و منظومات مدفعية أخرى.

أقرأ المزيد: بريطانيا تعلن عن تزويد أوكرانيا بمدافع مضادة للطائرات و صواريخ دفاع جوي

يأتي ذلك في وقت ذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، بأن هناك بوادر أزمة في الجيش البريطاني، على خلفية استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

و بحسب مقال للكاتب والمؤرخ العسكري ماكس هاستينغز، فقد “تراجع مخزون وزارة الدفاع البريطانية من الأسلحة و المعدات العسكرية، نظراً إلى تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بالرغم من تخصيص 24 مليار جنيه إسترليني إضافية إلى ميزانية الوزارة” وفق تعبيره.

يذكر أن الدول الغربية تقدّم إلى كييف مساعدات عسكرية ومالية وسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فيما تندد موسكو بتدفّق الأسلحة إلى أوكرانيا من حلفائها الغربيين، و تعتبر أنّ هذه الأسلحة تطيل أمد الحرب وتشعلها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة