الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتمسؤول إماراتي ينتقد الموقف الغربي من الأزمة الأوكرانية: "يركزون على بوتين ويتجاهلون...

مسؤول إماراتي ينتقد الموقف الغربي من الأزمة الأوكرانية: “يركزون على بوتين ويتجاهلون جوهر القضية”

انتقد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي موقف الدول الغربية من الأزمة الأوكرانية  الغرب للأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى تركيز القادة الغربيين على بوتين وإغفالهم لجوهر القضية.

وقال المسؤول الأمني الإماراتي في سلسلة تغريدات على “تويتر” إن بوتين رئيس دولة، حين يتعرض أمنها القومي للخطر تقف لصده.

وكتب خلفان عن هذا الأمر يقول: “القادة الغربيين الذين يزجون باسم بوتين.. وكأن الحرب بوتينية وليست روسية أوكرانية، إنما يحولون القضية وكأنها قضية شخصية محصورة في بوتين، مشيرا إلى أن “بوتين رئيس دولة.. عندما يتعرض أمنها القومي لخطر تقف لصده”.

وشدد نائب رئيس شرطة دبي على أن الغرب يريد إطالة أمد الحرب الأوكرانية الروسية نكاية ببوتين، ويحاولون عرقلة وصول القوات الروسية إلى أهدافها في تأمين أمنها القومي، إلا أنه يلفت إلى أن 99% من أعمالهم يعود ضررها على أوكرانيا ذاتها، معتبرا أن توجه الغرب في خلق مزيد من الاقتتال في أوكرانيا توجه خاطئ، يضر أولا وأخيرا بمصالح أوكرانيا.

ورأى خلفان أن “أوكرانيا أضحت سيفا مسلطا في يد الغرب ضد روسيا”، لافتا إلى امتزاج وتداخل الشعبين الروسي والأوكراني، وإلى عدم نزاهة الغرب في تعامله مع الأزمة حيث كتب يقول: “هذا الحشد الغريب للدول الغربية بين بلدين جارين؛ فالروسي أوكراني والأوكراني روسي، مختلطين، لكن الغرب يقف بجانب أوكرانيا ضد روسيا.

وأضاف: “لو تدخل الغرب وسيطا بين المتحاربين الروس والأوكرانيين لعلمنا أن أهداف الغرب نزيهة، لكن تدخلها بدعم طرف على آخر له معنى واحد فقط”.

وكشف نائب رئيس شرطة دبي عن علة تدخل الغرب في الأزمة الأوكرانية بطريقة خاطئة ومغرضة وتداعياته الخطيرة، مشيرا إلى أن الحكمة “ليست في إشعال مزيد من الاقتتال في أوكرانيا.. الحكمة في القدرة على إسكات المدافع بالمساعي السلمية والدعوة الى السلام”.

وشدّد المسؤول الأمني الإماراتي على أن “كراهية دول الغرب لروسيا ليس لها ما يبررها، فالحروب التي خاضتها الدول الغربية ضد دول العالم لا تعد ولا تحصى”.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة