الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربرنامج الأغذية العالمي: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في سورية 102% خلال عام

برنامج الأغذية العالمي: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في سورية 102% خلال عام

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن أسعار المواد الغذائية في سورية تضاعفت خلال عام.
وقال البرنامج في تقريره الصادر اليوم الاثنين إنّ “أسعار المواد الغذائية انخفضت في جميع أرجاء سورية بنسبة واحد في المئة فقط في حزيران 2021″.
وأضاف “مع ذلك، ما تزال أسعار المواد الغذائية أعلى بنسبة 102 في المئة مما كانت عليه قبل 12 شهراً”.
وأوضح التقرير أن “سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية وتشمل الخبز والأرز والعدس والسكر والزيت النباتي، انخفض بنسبة واحد في المئة بين أيار وحزيران 2021، بينما فقدت الليرة السورية واحداً في المئة من قيمتها خلال شهر حزيران”.
ويأتي الارتفاع في أسعار معظم المواد الغذائية والتموينية في وقت ترزح الفئة الكبرى من السوريين تحت خط الفقر، وفق الأمم المتحدة.
وفي تموز الفائت، قال برنامج الأغذية العالمي إنّ أسعار زيت الطهي زادت 440 في المئة مقارنة بما كانت عليه قبل عام في سورية.
وبحسب برنامج الأغذية فإن “النزاع والنزوح والضغوط الاقتصادية غير المسبوقة في سورية أدت إلى زيادة الجوع، وخسرت الأسر وظائفها بسبب عمليات الإغلاق من جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وارتفعت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات قياسية. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى دفع الأسر في جميع أرجاء البلاد نحو معاناة مزيد من الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي”.
ويعاني الآن عدد قياسي من السوريين من انعدام الأمن الغذائي، ويكافح 12.4 مليون شخص حالياً للحصول على وجبة أساسية، ويمثل هذا العدد ما يقرب من 60 في المئة من سكان البلاد، وقد زاد هذا العدد بنسبة مذهلة بلغت 4.5 ملايين شخص خلال العام الماضي وحده، ويوجد نحو 1.8 مليون شخص آخرين معرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي ما لم يتم اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة، بحسب ما جاء في التقرير.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة