الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارلقاء ثلاثي مصري إماراتي أردني في القاهرة.. والأحداث في "الأقصى" عنوان المباحثات

لقاء ثلاثي مصري إماراتي أردني في القاهرة.. والأحداث في “الأقصى” عنوان المباحثات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أهمية وقف “إسرائيل” كل الإجراءات التي تقوض حل الدولتين وضرورة إيجاد أفق سياسي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وتطرق القادة إلى التطورات التي تشهدها مدينة القدس و المسجد الأقصى المبارك، مشددين على ضرورة وقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى وتغيير الوضع الراهن إضافة إلى تجنب التصعيد وتهدئة الأوضاع .

وأكد القادة حاجة المنطقة إلى السلام والاستقرار والتعاون المشترك من أجل تفعيل مسارات السلام والتنمية ودفع عجلتها على مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة في التقدم والازدهار.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن استمرار التشاور والتنسيق العربي يأتي في صلب توجه دولة الإمارات وإيمانها الراسخ بأن العمل العربي المشترك في مسائل الأمن و الاستقرار والازدهار يمثل الأساس لنجاح المنطقة في مواجهة التحديات المحيطة بها إلى جانب البناء على الفرص المتاحة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وشدد ولي عهد أبوظبي على أن دولة الإمارات مستمرة في جهودها لتعزيز التعاون العربي لما فيه خير دول المنطقة وشعوبها.

من جانبه، أكد الملك عبد الله الثاني ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف، معبراً عن رفضه لأي محاولات للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

واستقبل الرئيس المصري في وقت سابق اليوم العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي في مطار القاهرة وبعدها بدأت جلسة المباحثات الثلاثية في قصر الاتحادية حيث أقيمت مأدبة إفطار وتبادل الزعماء الثلاثة التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

ووصل اليوم الأحد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة غير معلنة ، ليتبعه بعد ساعات العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ولي عهد أبوظبي وصل إلى القاهرة اليوم في زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان في مقدمة المستقبلين لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي بجانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”: وصل الملك عبد الله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، إلى القاهرة، دون أن تنشر تفاصيل أخرى.

وتأتي هذه الزيارة إلى القاهرة بالتزامن مع التوتر الحاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين إثر اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، وصدور دعوات لأداء طقوس يهودية وذبح القرابين فيه، تزامناً مع عيد الفصح، الذي بدأ الجمعة الماضية، وانتهى أمس الخميس.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة