الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباراجتماع عربي "طارئ" في الأردن لبحث التوتر في "الأقصى"

اجتماع عربي “طارئ” في الأردن لبحث التوتر في “الأقصى”

يستضيف الأردن، اليوم الخميس، اجتماع عربي طارئ لبحث تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى، في ظل التوتر الذي يشهده منذ عدة أيام بين سلطات الاحتلال والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين المصلين من جهة أخرى.

ومن المقرر أن يرأس الاجتماع نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية والمغتربين “أيمن الصفدي“، تحت إشراف اللجنة الوزارية العربية المُكلفة بـ “التحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة”، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وتضم اللجنة الوزارية العربية كل من الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وفلسطين، ومصر، وقطر، والمغرب، والجزائر، وتونس، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، أن الهدف من الاجتماع هو بحث التصعيد الإسرائيلي “الخطير” في المسجد الأقصى، وسبل التصدي له وما نتج عنه من تداعيات، مشيرةً إلى أن اللقاء سيتناول جهود الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها، ووقف جميع الممارسات التي تستهدف المساس بهذا الوضع.

وتشهد مدينة القدس الشرقية وساحات المسجد الأقصى منذ أيام توتراً في ظل اقتحامات يومية لمستوطنين صهاينة، نجم عنها مواجهات بين شرطة الاحتلال والمصلين، وذلك تزامناً مع عيدي “الفصح” و”العرش” اليهوديين.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة