الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالأمم المتحدة تحصل على مليوني دولار من 400 طلبتها لإغاثة متضرري الزلزال...

الأمم المتحدة تحصل على مليوني دولار من 400 طلبتها لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا

بلغ إجمالي المساهمات المدفوعة لأجل مساعدة سوريا 2.1 مليون دولار أميركي من أصل 397,6 مليون دولار طلبتها الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني في نداء عاجل لإغاثة المتضررين من الزلزال في شمال غرب سوريا، وفق ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي “أوتشا”.

وجاء في التقرير أن قيمة المساهمات التي تم التعهد بها لصندوق الإسكان الاجتماعي بلغت نحو 64 مليون دولار، لحين يوم الأحد 19 شباط، إلا أن إجمالي المساهمات المدفوعة بلغ 2.1 مليون دولار أميركي فقط.

ومنذ إطلاق صندوق التمويل في 14 شباط/ فبراير الجاري، تلقى الصندوق الإنساني عبر الحدود لسوريا مساهمات محدودة، وفق التقرير.

وجاءت التعهدات والمدفوعات للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في شمال غرب سوريا، من ألمانيا وإيرلندا واليابان والمكسيك وهولندا والنرويج وسلوفينيا، والسويد وسويسرا وبريطانيا وأمريكا وفق التقرير الذي طلب من جميع الجهات المانحة إكمال عملية المساهمة المعلقة للأموال التي سيتم استخدامها في الوقت المناسب لتخصيص احتياطي قادم.

كذلك أطلق الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الأسبوع الماضي نداء عاجلاً لجمع نحو 400 مليون دولار لإغاثة المنكوبين نتيجة الزلزال في سوريا.

وأول من أمس، أكدت الأمم المتحدة التزامها ببذل المزيد من الجهود لمساعدة جميع السوريين، معتبرة أن أغلبية السكان في سوريا قد يحتاجون إلى المساعدة، مشيرة إلى أن أكثر من ثمانية ملايين شخص تضرروا بسبب كارثة الزلزال.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة