الأربعاء, يوليو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالأول من نوعه بين البلدين.. تعاون روسي إماراتي في مجال الدفع الرقمي

الأول من نوعه بين البلدين.. تعاون روسي إماراتي في مجال الدفع الرقمي

أعلنت مسؤولة كبيرة في البنك المركزي الروسي عن خطط لربط نظام الدفع السريع الروسي بنظيره الإماراتي، بهدف تحسين العلاقات المصرفية بين البلدين.

وذكرت نائبة رئيس مجلس إدارة “بنك روسيا” أولغا سكوروبوغاتوفا، خلال مشاركتها في منتدى “فينوبوليس” للتقنيات المالية المبتكرة الذي انعقد مؤخراً في موسكو، أن الجهة الرقابية الروسية ستسعى لتنشيط التسويات بالعملات الرقمية مع الإمارات.. بالإضافة إلى ربط نظام الدفع السريع.

وقالت: “في العام القادم، سنعمل على دمج نظام المدفوعات السريع والتسويات بالعملات الرقمية مع الإمارات.. وأعتقد أننا سنتمكن خلال العام من إنشاء نظام دفع طبيعي للمواطنين والشركات.. إذا استطعنا حل المشكلات المرتبطة بتحديد الهوية”.

وفي مطلع العام 2019، أطلقت السلطة الرقابية الروسية نظام “الدفع السريع”، الذي يمكن المستخدمين من تحويل الأموال بسرعة عن طريق الهاتف.. وكذلك دفع ثمن المشتريات عن طريق استخدام “رموز الاستجابة السريعة” (QR Code).

وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ذكرت وسائل إعلام أن البنك المركزي الروسي ينوي السماح للبنوك الأجنبية بالتعامل بالروبل الرقمي في السنوات القادمة.

أما تموز/ يوليو الماضي، فقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يتعلق بإطلاق الروبل الرقمي في البلاد.. وإطلاق منصة إلكترونية للعملة الرقمية الروسية ابتداء من آب/ أغسطس 2023.

وبهذا أصبح “الروبل الرقمي” في روسيا الوسيلة الثالثة للعملة الوطنية بجانب الروبل النقدي والإلكتروني.

ويتم إنشاء الروبل الرقمي أساساً ليكون وسيلة أخرى للمدفوعات والتحويلات.. لكن لا يمكن فتح وديعة أو الحصول على قرض به.. كما أنه لا يتم احتساب أي فائدة على الأرصدة في المحافظ الرقمية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مقالات ذات صلة