الإثنين, يونيو 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرإعدام جماعي لثلاثة أشقاء في مصر

إعدام جماعي لثلاثة أشقاء في مصر

أفادت وسائل إعلام مصرية، الاثنين، أن مصلحة السجون، نفّذت داخل سجن برج العرب بالإسكندرية في مصر حكم الإعدام  الجماعي بحق 3 أشقاء لإدانتهم بقتل شخصين والشروع في قتل آخر عام 2011.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى يوليو عام 2011 بتلقي قوات الأمن في بورسعيد، بلاغاً بمقتل شخصين وإصابة آخر بعدة طلقات نارية، وبالانتقال تبين العثور على جثتين، بينما تبين إصابة آخر وتم نقل المتوفيين لثلاجة المستشفى، ونقل المصاب للعلاج.

3 أشقاء

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشقاء بسبب وجود خلافات بين المتهم الأول والمجني عليه الأول، فاستعان المتهم بباقي المتهمين وأعدوا أسلحة نارية، وما أن شاهدوهم تم إطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم، وأسفر عن مصرع شخصين وإصابة الثالث.

حكم الإعدام

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أيدوها، وبالعرض على النيابة العامة تمت إحالتهم للجنايات التي أصدرت حكمها بالإعدام.

وفي 17 نسيان/إبريل عام 2021، أيدت محكمة النقض حكم الجنايات بإعدام الـ 3 أشقاء، ونفذت مصلحة السجون الحكم داخل سجن برج العرب.

وفي السياق، شهد مركز دشنا بشمال محافظة قنا المصرية، ما وصفته وسائل إعلام مصرية بـ”المذبحة المرعبة”، حيث أقدم شاب على قتل 5 من أفراد عائلته.

وفي التفاصيل، أطلق شاب في قرية أبو مناع وابلا من الأعيرة النارية عل أفراد عائلته، ما أسفر عنه مقتل والده و4 من أشقائه (2 رجال و 2 فتيات).

وتم الدفع بعدد من السيارات لنقل الجثث إلى مشرحة مستشفى قنا العام، لوضعها تحت تصرف النيابة العامة، في حين تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة