السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليالإمارات والمغرب توقعان إعلاناً لشراكة مبتكرة وراسخة في مختلف المجالات

الإمارات والمغرب توقعان إعلاناً لشراكة مبتكرة وراسخة في مختلف المجالات

وقع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والملك محمد السادس العاهل المغربي، في إطار زيارة دولة يقوم بها ملك المغرب إلى الإمارات، إعلاناً نحو شراكة مبتكرة وراسخة.

وتهدف الشراكة إلى تطوير مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.. والانتقال بها إلى آفاق نوعية أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما إلى التنمية والنماء.

وجرت مراسم التوقيع في قصر الوطن في أبوظبي، حيث تبادل الجانبان عدداً من مذكرات التفاهم شملت مجالات متنوعة، منها القطار فائق السرعة وقطاع الماء والشراكة الإنمائية والفوسفات والطاقة والفلاحة والصيد البحري والمطارات والموانئ والغاز والأسواق المالية والسياحة والعقار وتخزين المعلومات.

واستعرض الجانبان سبل تطوير علاقات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات.. خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والثقافية والفرص الطموحة المتوفرة، لتنويعها وتوسيعها إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك محمد السادس، في بيان مشترك، على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. والتي تستند إلى العلاقات التاريخية والأخوية والثقة المتبادلة والتضامن والتعاون الوثيق.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.. وتبادلا وجهات النظر بشأنها وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية.

وأكدا على ضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.. وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة.

كما شدد الجانبان على أهمية إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل الذي يقوم على أساس “حل الدولتين”. كونه السبيل لتحقيق الاستقرار وخلق بيئة مناسبة، لتعزيز التعاون لمصلحة تنمية جميع شعوب المنطقة وازدهارها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة