الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالبيت الأبيض أبلغنا بعض أعضاء الكونغرس قبل تنفيذ ضربات جوية في سورية...

البيت الأبيض أبلغنا بعض أعضاء الكونغرس قبل تنفيذ ضربات جوية في سورية والعراق

أعلن البيت الأبيض أنه أبلغ بعض أعضاء الكونغرس قبل تنفيذ ضربات جوية في سورية والعراق، مؤكدا أنه على اتصال وثيق بشركائه في المنطقة.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الضربات الجوية التي استهدفت “الميليشيات المدعومة من إيران مبررة”، مبينا أن الرئيس جو بايدن هو من أمر بشن هذه الضربات الجوية “للحد من التصعيد وهي كانت ضرورية ومناسبة”.

وأضاف: “هذه الضربات الجوية تستهدف الحد من خطر التصعيد ولا علاقة لها بزيارة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى واشنطن”، مشيرا إلى أنه “يتطلع إلى اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت لكن لم يتحدد الموعد بعد”.

من جهتها، دعت الأمم المتحدة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس ومنع التصعيد على خلفية الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع للـ”الحشد الشعبي” على الحدود السورية العراقية.

وقال ستيفان ديوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: “تابعنا التقارير حول الضربات الأمريكية في المنطقة الحدودية بين العراق وسورية. والأمين العام لا يزال يشعر بالقلق من الأوضاع غير المستقرة في هذه الأراضي”.

وأضاف ديوجاريك أن غوتيريش “يدعو من جديد كل الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس ومنع الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد وتعرقل الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التسوية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، ليلة الأحد إلى الاثنين، أن قواتها الجوية قصفت “منشآت تخزين سلاح لفصائل موالية لإيران” في موقعين داخل سورية وآخر في العراق، بتوجيه من الرئيس، جو بايدن، الأمر الذي أثار رفضا واستنكارا من قبل كل من دمشق وبغداد.

وقال “الحشد الشعبي” في بيان إن الضربات أسفرت عن مقتل 4 من عناصرها وإضرار عدة طائرات مسيرة ومستودعات أسلحة.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة