الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادمصر تعتمد التعاقد المباشر مع الشركات العاملة في التنقيب عن الذهب

مصر تعتمد التعاقد المباشر مع الشركات العاملة في التنقيب عن الذهب

أقرت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر مبدأ التعاقد المباشر مع الشركات العاملة في التنقيب عن الذهب، وذلك بعد انتهاء المزايدة الثانية للتنقيب عن المعدن الأصفر ، والتي شهدت إقبالاً ضعيفاً مقارنة بالمزايدة الأولى، وفقا لوكالة “بلومبيرغ”.

وبهذه الخطوة، أوقفت الوزارة نظام المزايدات في طرح المناطق الجديدة للتعدين والتنقيب عن المعدن الأصفر، التي كانت سارية من قبل.

4 شركات

وفازت 4 شركات محلية وعالمية، بالمزايدة الثانية للتنقيب عن الذهب التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية، في الصحراء الشرقية.

والشركات الفائزة، هي: “عنخ ريسورسز”، و”آخ غولد” التابعة للملياردير، نجيب ساويرس، و”التعدين الكندية لوتس غولد”، و”مارين لوجيستك”.

خطوة إيجابية

واعتبر مدير عام الشركة الفرعونية لمناجم الذهب، والمدير التنفيذي لشركة السكري سابقاً، يوسف الراجحي، إن قرار وقف نظام المزايدات، خطوة إيجابية من الوزارة في طريقة التعامل مع منظومة تعدين الذهب.

وأشار إلى أن نظام المزايدات غير موجود في معظم دول العالم، ولا يصلح لمجال تعدين الذهب.

وسيتم الاعتماد خلال الفترة المقبلة، على المفاوضات والتعاقد المباشر بين هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول المصرية وبين الشركات والمستثمرين الراغبين فى الحصول على المناطق الجديدة للتعدين عن الذهب، بحسب مصدر حكومي فضل عدم الكشف عن هويته.

7 شركات عالمية تقدمت

تجدر الإشارة إلى أن 11 شركة للبحث والتنقيب عن الذهب فازت خلال الجولة الأولى من المزايدة التى طرحت فى مارس/آذار العام 2020، بينها 7 شركات عالمية و4 مصرية، بعد تقدم نحو 17 شركة للمنافسة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة