الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالثانية بعد أمريكا.. دبي تدشن مرحلة السيارات ذاتية الحركة في 2023

الثانية بعد أمريكا.. دبي تدشن مرحلة السيارات ذاتية الحركة في 2023

كشف ولي عهد إمارة دبي حمدان بن محمد آل مكتوم، الاثنين، عن تشغيل سيارات ذاتية القيادة تابعة لشركة “جنرال موتورز” في دبي ابتداء من 2023.

وغرد ولي عهد دبي على حسابه الرسمي في “تويتر”، أن دبي ستكون الأولى خارج أمريكا في تشغيل مركبات كروز للتنقل الذاتي تحقيقاً لرؤية الشيخ حاكم دبي محمد بن راشد أن تكون دبي دائماً في المركز الأول، والمدينة الأفضل للعيش والعمل.
وقال حمدان : “هدفنا تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقّل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة عبر مختلف وسائل المواصلات بحلول 2030”.
وأضاف: رؤية دبي لمستقبل القيادة الذاتية هدفها خفض تكاليف النقل بمقدار 900 مليون درهم سنوياً، وتوفير 1.5 مليار درهم بخفض التلوث البيئي بنسبة 12 في المئة سنوياً، وتحقيق 18 مليار درهم من العائدات الاقتصادية كل عام بزيادة كفاءة قطاع النقل بحلول 2030.
وذكرت وكالة “رويترز”، الاثنين، أنه تم توقيع شراكة استراتيجية بين الشركة العالمية وهيئة الطرق والمواصلات لتشغيل مركبات الشركة ذاتية القيادة في دبي ابتداء من 2023، ليصل عددها إلى 4000 مركبة في 2030.
وفي ديسمبر الماضي، نشرت شركة “كروز” لتطوير السيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة “جنرال موتورز” سياراتها في سان فرانسيسكو الأمريكية في إطار جهودها لإطلاق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة.
وتستخدم كروز المدعومة من جنرال موتورز وهوندا، مركبات Origin الذاتية القيادة بالكامل، التي كشفت عنها لأول مرة في عام 2019. كجزء من خدمة النقل التشاركي.
ولا تخطط الشركة لاستخدام سيارات Chevy Bolt الكهربائية التي تستخدمها حاليًا كجزء من أسطول الاختبار الخاص بها في سان فرانسيسكو .
وتم تصميم Origin لتكون مركبة مشتركة، وعندما تدخل حيز الإنتاج لن يكون لديها أي عناصر تحكم مرتبطة عادةً بالقيادة البشرية، مثل: عجلة القيادة أو الدواسات.
ويبدأ إنتاج Origin في مصنع جنرال موتورز في ديترويت ابتداءً من عام 2022.
وفي ضوء التأثير السلبي لوباء فيروس كورونا في النقل التشاركي، كشفت كروز حديثًا عن مجموعة جديدة من بروتوكولات السلامة التي تهدف إلى إبقاء الناس بعيدين اجتماعيًا أثناء الرحلات وتعقيم المركبة.
وفي سياق السيارات الحديثة كانت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي قد أعلنت منذ أيام عن تدشين أول عربة إطفاء كهربائية لتكون بذلك الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، والثانية على مستوى العالم بحسب “الإمارات اليوم”.
لمتابعة المزيد من أخبارنا زوروا قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة