الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالنازحون في الشمال السوري المحتل يستخدمون الثلج للشرب وسد حاجتهم من المياه

النازحون في الشمال السوري المحتل يستخدمون الثلج للشرب وسد حاجتهم من المياه

قالت وسائل إعلام معارضة، اليوم الجمعة، إن النازحين في مخيمات راجو بريف عفرين شمالي حلب أصبحوا يستخدمون الثلج لسد حاجتهم من المياه.
وأضافت أنه بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، وعدم تمكن سيارات نقل المياه من الدخول إلى المخيمات لليوم الثالث على التوالي بسبب انقطاع الطرق، أصبحوا يستخدمون الثلج للشرب وقضاء جميع الأمور التي تحتاج إلى المياه.
ولم تفلح الجهود في فتح الطرقات للقرى والمدن والمخيمات في ريف عفرين شمالي حلب، نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة منذ عدة أيام، وبسبب طبيعة الطرق الجبلية شديدة الانحدار وتشكل الجليد، بفعل تدني درجات الحرارة.
وتعرض 72 مخيماً يؤوي نحو ألفين و250 عائلة في الشمال السوري المحتل من قبل تركيا وميليشياتها، لأضرار متفاوتة من جراء العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة منذ مساء الثلاثاء الماضي.
وأفادت وسائل إعلام عن تضرر بفعل العاصفة 920 خيمة بشكل كلّي، وألف و900 خيمة بشكل جزئي، في 72 مخيماً من جراء تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.
وتراوحت سماكة الثلوج شمالي حلب بين 30 – 50 سم، لتحاصر المخيمات العشوائية في مناطق شران وبلبل وراجو في ريف عفرين، بالإضافة إلى مخيمات يازيباغ وشمارين وعرب غويران قرب اعزاز، واستجابت فرق منظمة الدفاع المدني لـ 57 مخيماً معظمها عشوائي، تضررت فيها 160 خيمة بشكل كامل، و1300 خيمة بشكل جزئي.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة