السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالجزائر تستضيف مباريات فلسطين في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا وتتكفل بتكاليفها

الجزائر تستضيف مباريات فلسطين في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا وتتكفل بتكاليفها

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، استضافة بلاده لمباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مع تحمل كافة التكاليف المتعلقة بهذه المباريات.

ويتضمن ذلك، إقامة كافة المباريات سواء كانت ودية أو رسمية،وستكون أول مباراة للمنتخب الفلسطيني في 21 تشرين الثاني/نوفمبر ضد أستراليا، وفقاً لموقع “سكاي نيوز”.

التكفل بالتكاليف

جاء هذا القرار، تلبية للطلب الذي تقدم به جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بهذا الخصوص، إلى السلطات الجزائرية.

وقال الاتحاد الجزائري للعبة: “تنفيذاً لتوجيهات السلطات العليا، وبناء على طلب الرجوب، قررت الجزائر استضافة مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم 2027”.

وأضاف الاتحاد في بيان له: “كما سيتم التكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية”.

وتابع: “يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن بلادنا ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026”.

مجموعة المنتخب الفلسطيني

وقعت فلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك كندا. ونهائيات كأس آسيا 2027 المقررة في السعودية، ضمن المجموعة التاسعة.

وإلى جانب فلسطين، تضم المجموعة التاسعة أيضاً، أستراليا ولبنان والمتأهل من الدور الأول بين المالديف وبنغلادش “تعادلا ذهاباً (1-1) والإياب الثلاثاء”.

نهائيات كأس آسيا

كما يشارك منتخب فلسطين في نهائيات كأس آسيا المقررة بين 12 كانون الثاني/يناير، و10 شباط/فبراير 2024 في قطر.

وفي إطارات منافسات البطولة القارية، يلعب منتخب “الفدائي” ضمن المجموعة الثالثة، بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

طلب الاستضافة

يذكر أن الرجوب كشف يوم السبت في برنامج لإذاعة الجزائر الدولية. عن نية الاتحاد الفلسطيني التقدم بطلب لنظيره الجزائري من أجل استضافة مباريات الفريق.

وأعرب الرجوب عن أمله، في أن يوافق الاتحادان الدولي “فيفا” والآسيوي على هذا الطلب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة