الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالجمارك تبرر قرارها الأخير: بعض المغتربين استغلوا إعفاء الأمتعة الشخصية من الجمركة

الجمارك تبرر قرارها الأخير: بعض المغتربين استغلوا إعفاء الأمتعة الشخصية من الجمركة

أكدت مصادر في مديرية الجمارك العامة أن إلغاء إعفاء السوريين المقيمين بالخارج من الرسم الجمركي عند شحن أمتعتهم الشخصية وأثاثهم المنزلي معهم بحال عودتهم للإقامة الدائمة في سورية، لم يصل بعد إلى إدارة الجمارك وسيتم العمل به مباشرة في حال تعميمه رسمياً.
ورأت المصادر أن السبب وراء القرار الجديد هو استغلال بعض القادمين من الخارج لقرار إعفاء أمتعتهم وأثاثهم من الرسوم عبر إدخال كميات إضافية منها، مثل إدخال عدة غسالات بدل غسالة واحدة، وإدخال مواد وأدوات غير واردة في التصريح الجمركي بطرق غير شرعية عبر إخفائها ضمن العفش والأثاث، حسبما ذكرته المصادر لصحيفة “الوطن”.
وأوضحت المصادر أن القرار القديم كان بمنزلة تسهيل لإدخال ممتلكات المسافرين والمغتربين السوريين الذين انتهت إقاماتهم في الخارج بشكل نهائي، ضماناً لعدم خسارتهم ممتلكاتهم أو التفريط بها، لكن البعض استغله لإدخال مواد إضافية الأمر الذي يعد بمثابة التهريب.
وفي 11 أيار/ مايو الجاري، ألغت رئاسة مجلس الوزراء الإعفاء الجمركي الذي كان ممنوحاً سابقاً للأشخاص القادمين إلى سورية من أجل الإقامة الدائمة، حيث كانت تُعفى أمتعتهم الشخصية وأدواتهم وأثاثهم المنزلي التي بصحبتهم من الرسوم الجمركية.
وبعد صدور القرار الجديد، أصبح الإعفاء من الرسوم والضرائب يشمل فقط الهدايا والأمتعة الشخصية والأدوات الخاصة بالمسافرين والمعدة للاستعمال الشخصي، والأثاث والأمتعة الشخصية التي سبق تصديرها عندما تعاد مع أصحابها الذين يعتبر محل إقامتهم الأصلي هو سورية، باستثناء السيارات.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة