الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالخطوط الجوية السورية في طريق "الإصلاح".. رفد الأسطول بعدد من الطائرات ورفع...

الخطوط الجوية السورية في طريق “الإصلاح”.. رفد الأسطول بعدد من الطائرات ورفع رواتب العاملين

هاشتاغ- خاص

قالت مصادر خاصة في مؤسسة الطيران المدني السورية إنه من المتوقع أن تطرأ تغييرات عدة في عمل المؤسسة في الأيام القليلة القادمة بعد تفعيل عقد استثمار مع شركة خاصة في قطاع الطيران.

 

وأكدت المصادر لـ “هاشتاغ” أن التغييرات ستكون بداية الأمر على مرافق مطار دمشق الذي تعرض لعدد من الانتقادات حول آلية عمله في الفترة الماضية، ثم رواتب العاملين من طيارين وفنيين.

 

وكانت الحكومة السورية قد طرحت مطار دمشق الدولي للاستثمار وفق مبدأ التشاركية مع القطاع الخاص، بهدف تطوير وتحديث المطار وزيادة إيراداته، والتخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تفرضها العقوبات الغربية على قطاع الطيران المدني.

 

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المستثمرة والتي تسمى “إيلوما” ستتحمل مسؤولية تنفيذ الأعمال والخدمات جميعها المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات.

 

إضافةً إلى تنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل سوريا وخارجها.

 

وبحسب المصادر سيتم رفد الأسطول الجوي المدني بعدد من الطائرات فضلاً عن إصلاح الطائرات المعطلة وإدخالها إلى الخدمة من جديد.

 

ومن بين الإصلاحات المتداولة سيتم رفع رواتب الطيارين المدنيين إلى 6 آلاف دولار، في حين من من المتوقع أن يحصل الفنيون على راتب 4 آلاف دولار.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة