الخميس, يوليو 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتزيادةً لواقعية التدريب.. الإمارات تعدّل مدة الخدمة الوطنية للذكور والإناث

زيادةً لواقعية التدريب.. الإمارات تعدّل مدة الخدمة الوطنية للذكور والإناث

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، تعديل مدة الخدمة الوطنية وذلك بموجب القرار رقم /15/ لسنة 2022 الصادر عن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي، على أن يدخل حيز التنفيذ بداية من الدفعات اللاحقة لصدوره.

وينص التعديل الذي أعلنته وزارة الدفاع الإماراتية، على أن تصبح مدة الخدمة الوطنية 11 شهراً للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، و 3 سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهراً للمجندات من الإناث، وفقاً لصحيفة “البيان” الإماراتية.

ويأتي هذا القرار انطلاقاً من حرص قيادة الدولة على تطوير برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية، الذي يهدف بصورته المحدثة إلى زيادة الجرعات التدريبية للمجندين، وإدراج مواضيع جديدة لم تكن موجودة سابقاً.

ويهدف البرنامج كذلك إلى زيادة الواقعية في التدريب من خلال تكثيف التطبيقات والتمارين العملية، الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقة المجندين، وإكسابهم المزيد من المهارات اللازمة لأداء الواجبات المطلوبة منهم بجدارة واقتدار.

وكانت الخدمة الوطنية في الإمارات إلزامية لمن اكملوا المرحلة التعلمية في الثانوية ومدتها 9 أشهر، ولمن لم يكملوا دراستهم الثانوية تكون مدة خدمتهم سنتين، كما أن هذه الخدمة ستكون اختيارية للإناث اللواتي قد يخضعن للتدريب لمدة 9 أشهر، وذلك بعض النظر عن المستوى التعليمي.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة