الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالرئيس الروسي لقادة الغرب: هل زرتم الرقة السورية؟

الرئيس الروسي لقادة الغرب: هل زرتم الرقة السورية؟

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأنباء عن مقتل مدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية على أيدي القوات الروسية بأنها استفزاز.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لزكاشينكو في قاعدة فوستوتشني الفضائية شرق روسيا :عندما يحدثني زملائي الغربيون عن بوتشا .. أسألهم هل زرتم الرقة السورية؟ المقاتلات الأمريكية سوتها بالأرض والجثث انتشرت في المدينة شهورا حتى تفسخت ولم يكترث أحد منك لذلك.. كذلك لم يتذكر أحد منكم مئات القتلى الذين سقطوا بضربة واحدة وجهتها طائرة أمريكية لأحد الأعراس .. لم يأبه أحد لذلك . هدوء مطبق.. لكن هذا الهدوء لم نلحظه عندما تم تدبير أعمال استفزازية في سورية واتهموا حكومة الرئيس الأسد باستخدام السلاح الكيميائي، وتبين لاحقا أن كل ذلك كان تزييفا للحقائق، تماما كما حصل في بوتشا.

وتابع بوتين: اليوم الرئيس لوكاشينكو عرض علي بشكل سريع بيانات قدمها لجهاز الأمن الفدرالي الروسي فيها معلومات وأرقام سيارات وغير ذلك عن الأشخاص الذي دخلوا إلى هذه المدينة وهيأوا الظروف لمثل هذا الحدث المزيف.

وكانت اتهمت كييف موسكو بارتكاب مجزيرة في مدينة بوشتا قبل خروج القوات الروسية فيما يؤكد الطرف الروسي على وجود أدلة دامغة بحوزته تثبت زيف ادعاءات كييف.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية شددت في الوقت نفسه على عدم إمكانيتها بشكل مستقل تأكيد التقارير حول ارتكاب القوات الروسية لما سمي بالفظائع المزعومة في مدينة بوتشا الأوكرانية.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة