الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةثقافة وفنفنالسعودية تستعين بمطرب شاب لنشر الثقافة الموسيقية بين طلابها

السعودية تستعين بمطرب شاب لنشر الثقافة الموسيقية بين طلابها

تحظى تجربة المطرب السعودي الشاب عايض يوسف، بتعليم الموسيقى لطلبة المدارس من الجنسين، باهتمام ومتابعة كبيرين في السعودية.

وسلطت وسائل إعلام ومدونون سعوديون، الجمعة، الضوء على التجربة الجديدة للمطرب السعودي الشاب، في المملكة التي تسعى إلى نشر ذلك الفن على نطاق واسع بعد التخلي عن قيود كثيرة في الماضي.

تعليم عن بعد

وظهر الفنان عايض، ابن الـ 27 عامًا، خلال الأيام القليلة الماضية على منصة ”مدرستي“ التابعة لوزارة التعليم، والتي تتيح للطلبة تلقي دروسهم عن بعد عبر أجهزة الاتصال المرتبطة بالإنترنت.

و قدم العايض خلالها دروسًا في الموسيقى للطلبة كأول مطرب سعودي يخوض هكذا تجربة.

تجربة نالات الإعجاب

وعكست تعليقات كثير من جمهوره الكبير في المملكة، إعجابًا بتجربته الجديدة، دفعت البعض للثناء على اختيار وزارة التعليم له، فيما تمنى آخرون غادروا مقاعد الدراسة، العودة لها لحضور دروس نجمهم المفضل على حد تعبيرهم.

وتحدثت محطات تلفزة وصحف ومواقع إخبارية سعودية، بينها قناة ”إم بي سي“، الجمعة، عن تجربة الفنان عايض، وردود الفعل عليها.

كما نشرت مقطع فيديو له من المنصة التعليمية وهو يشرح للطلبة عن أساسيات السلم الموسيقي، ومفاهيم موسيقية أخرى.

اختيار موفق

ويبدو أن وزارة التعليم اختارت عايض، كون طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية من جيل المراهقين، وهم فئة كبيرة من عشاق أغاني الفنان الشاب في مسيرته الحديثة بعالم الغناء والفن، والتي حصد فيها ملايين المشاهدات لأغانيه.

مشروع جديد

والدروس التي يقدمها عايض، هي جزء من مشروع جديد لتعليم الموسيقى يحمل اسم ”الثقافة الموسيقية“، ويتم بالتعاون بين هيئة الموسيقى مع وزارة التعليم، حيث سيكون نشاطًا لا صفيًا يقدم من خلاله محتوى موسيقي على منصة ”مدرستي“ التابعة لوزارة التعليم.

ويستهدف برنامج هيئة الموسيقى، إكساب الطلبة المهتمين فكرة واضحة عن الموسيقى، ومهارات كتابة النوتة الموسيقية، والتعرف على أساليب فنانين عالميين، إضافة إلى القدرة على التفريق بين الأنماط الموسيقية الشعبية في المملكة، والتعرف على الآلات الموسيقية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة