الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانالسياحة في لبنان تَلفُظ أنفاسها الأخيرة.. 100 ألف موظف سيفقدون عملهم!

السياحة في لبنان تَلفُظ أنفاسها الأخيرة.. 100 ألف موظف سيفقدون عملهم!

يعاني لبنان منذ أشهر من أزمة اقتصادية ومالية أدت إلى تدهور القطاع السياحي، وفي حال لم يتم تدارك الأمر فإن 100 ألف موظف سيفقدون عملهم في هذا القطاع الحيوي.

بدوره، أكد رئيس نقابة المؤسسات السياحية في لبنان بيار الأشقر، قرار هذه المؤسسات بالإقفال التام في أيلول إذا لم تتخذ الحكومة إجراءات عملية لإنقاذ هذا القطاع، الذي يعتاش منه ما يقارب 250 ألف موظف أي ما يقارب 150 ألف عائلة، والذين سيواجهون هذه الأزمة الخانقة بعد توقفهم عن العمل.

وبحسب قناة العالم، عبّر الأشقر عن استيائه الكبير لوصول البلد إلى هذا المنحى الخطير، سائلا عن الوعود التي قطعتها الحكومة على نفسها وعن هذا التطور الكارثي الذي أصاب لبنان.

وقال: كنا نأمل مع إعلان فتح المطار أن تبدأ الحجوزات لو بالحد الأدنى، ولكن لغاية اليوم لم تُسجل عملية حجز واحدة لنستبشر خيراً، ما يعني أن قطاع كبير بأمه وأبيه أصبح قيد الاحتضار، كاشفا بأنه لا يلوم السائح الخليجي والأوروبي لعدم المجيء الى لبنان طالما في لبنان مجموعات تهاجم دائما هذه الدول، واصفاً الوضع بالكارثي، فضلاً عن تداعيات قانون قيصر، خاتماً: “لا شيء حتى الساعة يبشر بالخير والاتجاه يميل الى الاقفال التام”.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة