الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانمسؤول أمريكي​: الشلل السياسي في لبنان قد يمتد لسنين طويلة

مسؤول أمريكي​: الشلل السياسي في لبنان قد يمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فيما أشار إلى أن العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله هي للحد من قوته.

تطورات ملحوظة

وقال هيل خلال مقابلة على تلفزيون الجديد إننا “شهدنا تطوّرات ملحوظة في ​الانتخابات​ الأخيرة مع فوز المرشحين المستقلين بمقاعد نيابية عدّة وتغيّر الأصوات في المجتمع المسيحي”، مشيرا إلى أن “احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة”.

تحالفات

وأضاف هيل “علمت أن عدد مقاعد النواب المستقلين يساوي نحو 13 نائبا وبالرغم من هذا التطوّر غير أن هذا وحده ليس عاملا كافيا لإحداث تغييرات ويبقى صوتهم مهم بالطبع ويعتمد نجاحهم على قدرتهم في التحالف وتقديم التسويات”.

واقع عصيب

من جهة أخرى، اعتبر مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي أن “الحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها ونحن نواجه اليوم واقعا عصيبا، والخطوة الأولى تبدأ بإعادة الثقة إلى ​القطاع المالي​ وتثبيت سعر الليرة وحل شؤون الدولة المالية كل هذا قابل للتحقيق بدعمٍ من صندوق النقد الدولي ومقرضين آخرين وسيتطلب هذا من الحكومة اتخاذ قرارات صعبة وتأييد من ​البرلمان​ وهذا تحدٍّ صعب”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة