الأحد, يونيو 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالعالم الهولندي فرانك يكشف حقيقة حدوث زلزال كارثي يضرب عدداً من البلدان

العالم الهولندي فرانك يكشف حقيقة حدوث زلزال كارثي يضرب عدداً من البلدان

كذّب خبير الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، توقعا نسب إليه، بشأن هزة قوية تطال عددا من البلدان.

وقال هوغربيتس في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” إنه “ادعاء كاذب من موقع frankhoogerbeets.com، الذي لا تربطني به أي علاقة”.

وأضاف خبير الزلازل: “الموقع ادعى توقعي لزلزال قوي يضرب باكستان وأفغانستان والهند والجزء الغربي من المحيط الهندي”.

الأسبوع الخطير

بعد الزلزال الذي ضرب، صباح الخميس، طاجيكستان قرب حدود الصين، عاد هوغربيتس، ليتصدر عناوين الأخبار مجددا، بفضل توقعه للزلزال، وتحذيره من “أول أسبوع في اذار/ مارس”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره خبير الزلازل الهولندي في نشرته اليومية، بتاريخ 19شباط/ فبراير الجاري بحسب “سكاي نيوز عربية”

وتوقع هوغربيتس حسب المنشورات أن هناك “نشاطا زلزاليا بالمنطقة الواقعة قرب الحدود الصينية”، وأضاف أنه “ربما تحدث هزة أرضية في يوم 21 أو 22 من الشهر الجاري”، وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين، نظرا لحدوث زلزال طاجيكستان في الساعات الأولى من صباح الـ 22 من شباط/ فبراير.

وكان هوغربيتس قد حذّر من أن “الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس سيكون حرجا”، في مقطع فيديو آخر قبل أن يتم نفي الموضوع من قبله..

ونشرت قناة العربية الإخبارية بعض تغريدات العالم الهولندي حول الزلزال الكبير المحتمل وقوعه في مدينة إسطنبول التركية، حيث قال الأربعاء: إنه لا أحد يستطيع تأكيد حدوث ذلك. كما أضاف “لا تصدق الشائعات”.

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

وكان فرانك، الذي تنبأ بحدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه فجر الإثنين 6 شباط/فبراير، 55 عاما، كان ظهر في فيديو بثه على “يوتيوب” بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع فيه بحدوث هزة قوية، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، ما أثار جدلا واسعا في المنطقة.

وأعاد نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: “قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 شباط/فبراير تقريبا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22”. وعلّق بالقول: “نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة