السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإمارات" العقد والتوقيع الالكترونيين" لترخيص الشركات دون مراجعة الكاتب العدل

” العقد والتوقيع الالكترونيين” لترخيص الشركات دون مراجعة الكاتب العدل

ترخيص شركة الشخص الواحد وشركة ذات مسؤولية محدودة عن طريق العقد والتوقيع الالكترونيين في إمارة أبو ظبي باستخدام الهوية الرقمية

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي إطلاق ” مبادرة العقد والتوقيع الإلكترونيين” لإصدار رخصة اقتصادية نوع شركة الشخص الواحد وشركة ذات مسؤولية محدودة بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين من خلال توفير عقد تأسيس مصدق وموثق دون الحاجة إلى مراجعة كاتب العدل، وذلك عبر الموقع الالكتروني لمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة عن طريق الهوية الرقمية UAE PASS.

وأوضح وكيل الدائرة أن مبادرة العقد الالكتروني والتوقيع الالكتروني تركز في مرحلتها الأولى  على إصدار رخصة تاجر أبوظبي ورخصة الكل في واحد من خلال توفير عقد موثق ومصدق باللغتين العربية والانجليزية والذي يلغي الحاجة الى مراجعة اعتماد كاتب العدل.

 وذكر أن دائرة التنمية الاقتصادية حققت نجاحات غير مسبوقة في تقرير تنافسية ممارسة الأعمال المحلي للعام 2019 الصادر عن البنك الدولي بعدما احتلت المركز الثاني عشر على مستوى العالم متقدمة 23 مركزاً في التصنيف العالمي مقارنة بالتقرير الصادر عام 2016.

يُشار إلى أن طريقة الإصدار الجديدة الخاصة بتاجر أبوظبي والكل في واحد تعتمد على الدخول عبر الهوية الرقمية UAE Pass ومن ثم اختيار إحدى الرخصتين وبالتالي تحديد الشكل القانوني ” شركة الشخص الواحد أو شركة ذات مسؤولية محدودة”.

وبعد تعبئة بيانات التواصل من قبل المتعامل وبعد مراجعة الطلب يتم التأكد من العقد والموافقة عليه من جميع الأطراف أو من طرف واحد في حال كانت شركة الشخص الواحد ليتم بعدها دفع رسوم الموافقة المبدئية والتوقيع على العقد من خلال الهوية الرقمية من جميع الأطراف وأخيراً دفع رسوم الطلب وطباعة شهادة الرخصة الاقتصادية وعقد التأسيس الموقع والمصادق عليه من الدائرة”

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة