السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانمن جديد.. جورج قرداحي يثير غضب السعوديين .. ماذا قال؟

من جديد.. جورج قرداحي يثير غضب السعوديين .. ماذا قال؟

أثار وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، الغضب في الأوساط السعودية؛ مجددا، بعد تداول تصريحات جديدة له قال فيها إن دول الخليج لم تقدم شيئا لبلده خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

وتداول ناشطون على تويتر، مقاطع لتصريحات قرداحي الجديدة، والتي كان قد أدلى بها خلال استضافته في برنامج ”من الأخير“ الذي يذاع على قناة ”آي نيوز“ العراقية، في نهاية أيار/ مايو الماضي.

وتطرق قرداحي خلال المقابلة، إلى تصريحاته السابقة بشأن الحرب في اليمن، والتي أغضبت دول الخليج، ووصلت إلى طرد دبلوماسيين حينها، قبل أن يقدم استقالته من الحكومة اللبنانية، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

“كانوا يتحيّنون الفرصة”

وقال قرداحي في تصريحاته الجديدة للقناة العراقية، إن ”إخواننا الخليجيين يقولون نحن سنترك لبنان، لقد تركوا لبنان منذ زمن“، معتبرا أن ”دول مجلس التعاون الخليجي كانت تتحين الفرصة للخروج من لبنان وقد أتتها عبر تصريحاتي”.

وأضاف قرداحي أن ”لبنان في كل أزماته التي مر بها لم يعطه أحد قطرة ماء.. نحن نمر بأزمات منذ عشر سنوات من المحروقات مثل البنزين والمازوت والأزمات المالية، ولم ينظر إلينا أحد“.

وتابع: ”لم يرسل لنا أحد صهريج بنزين أو مازوت كي يشعر الناس بالدفء“.

رد فعل غاضب

وأثارت تصريحات قرداحي الجديدة غضب صحفيين ونشطاء خليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الباحث في العلاقات الدولية، السعودي سلمان الأنصاري، عبر حسابه في تويتر: ”الخليجيون لم يعطوا لبنان ولا حتى قطرة ماء… يعايروننا المتأيرنون بجفاف وقساوة صحرائنا، ويتوسلون قطرة الماء من البدو في نفس الوقت!“.

من جانبه، قال الأمير السعودي خالد آل سعود: ”من جديد -كعادة اللئيم- يتنكر قرداحي لجميل ومعروف بلادنا الغالية ودول الخليج على بلده الشقيق“.

أما الإعلامي السعودي محمد بن هلال السياط، فكتب بدوره على تويتر: ”ناكر الجميل هو أكثر الناس بلا قلب، ولا ضمير، ولا إحساس.. الأيام كفيلة، فهي تفضح اللئيم.. وقد فضحتك بالفعل!!“.

وكان قرداحي قد أثار في وقت سابق، غضبا واسعا في دول مجلس التعاون الخليجي بعد وصفه الحملة العسكرية للتحالف العربي في اليمن بـ”العدوان” ورأى أن الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة