السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرتصريحات أستاذ في الأزهر حول عدم نجاسة الكلب والخنزير تثير الجدل في...

تصريحات أستاذ في الأزهر حول عدم نجاسة الكلب والخنزير تثير الجدل في مصر

أثار أستاذ الفقه في الأزهر، الشيخ أحمد كريمة، جدلا بتصريحاته حول أن الكلب والخنزير ليسا “نجسين” جدلا، مشيرا إلى أن الله لا يمكن أن يخلق شيئا نجسا.

وقال أحمد كريمة في لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات المصرية: “الكلب خلق من خلق الله عز وجل، والله لن يخلق أشياء نجسة لذلك فالنجاسة عارضة، ربما في اللعاب فقط”، حسب قوله.

وأضاف كريمة قائلا: “لا بأس في تربية الكلاب وننصح أن يتصل الناس بالطب البيطري للتطعيم واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية”، حسب تعبيره.

وتابع أستاذ الفقه في الأزهر قائلا: “الخنزير كالكلب طاهر الذات أو الجسد أو الجسم، وذلك مجددا لأن الله لم يخلق شيئا نجسا”، مشيرا إلى أن أكل لحمه حرام.

وأثارت تصريحات كريمة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتقد بعض المصريين تصريحاته وقال أحدهم في تغريدة على تويتر: الداعية #أحمد_كريمة يقول إن الخنازير والكلاب كائنات طاهرة لأن الله لا يخلق شيئا نجسا والدعاة والمشايخ يقولون عكس ما يفعلون في حياتهم، لا يخلق الله شيئا نجسا، البشر نفسهم في منهم نجس مو بس الخنازير اللي ربك حرم أكلها { يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس } التوبة .

وغرد آخر: أنا لا اعلم هل رجع د. احمد كريمة للنصوص ام لا ولكنه بالطبع لم يعرف ما تكلم به وسأضرب امثالاً ثم اعود اليكم لتبيان نجاسة الكلب والخنزير الامثلة : خلق الله ايضاً الحيوانات المفترسة والضارة للبشر وخلق الافاعي والثعابين وكل هذا له حكمته البالغه والتي قد لايعلمها الا الله وحده .

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة