الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريانقيب المحامين لا يستبعد رفع دعوى على مسلسل "كسر عضم" لإساءته لمهنة...

نقيب المحامين لا يستبعد رفع دعوى على مسلسل “كسر عضم” لإساءته لمهنة المحاماة

اعتبر نقيب المحامين السوريين الفراس فارس أن ما ورد من بعض المشاهد التي تمس عمل المحامين في المسلسل السوري «كسر عضم» تشكل إساءة واضحة لمهنة المحاماة.

وأضاف، نحن كنقابة نتابع الموضوع ويتم توثيق المقاطع من بعض الزملاء المحامين التي تضمنت الإساءة لاتخاذ إجراء معين سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أم وزارة الإعلام، من دون أن يستبعد إمكانية رفع دعوى قضائية وهذا يعود في النهاية لقرار مجلس النقابة.

وبحسب “الوطن” بيّن فارس أن ما يقرره مجلس النقابة من إجراء سيتم اتخاذه ولكن يجب أن ننتظر حتى نهاية شهر رمضان المبارك حتى يتم توثيق جميع المقاطع في حال وجدت حتى يتم اتخاذ إجراء موحد في هذا الخصوص وبالتالي فإنه من المبكر حالياً الحديث عن موضوع الإجراءات.

ولفت فارس إلى أن ما يحدث أن هناك تعدياً واضحاً على العديد من المهن بالتركيز على النماذج السيئة، مشيراً إلى أن هناك نماذج سيئة في كل المهن وهذا الأمر لا يمكن أن ننكره لكنها فردية وبنسب قليلة.

وأشار فارس إلى أن المسلسل تضمن أخطاء فيما يتعلق بموضوع مهنة المحاماة ضارباً مثلاً أنه شاهد مقطعاً ورد فيه قسم المحامين وكان هناك خطأ في القسم وهو غير النص الحقيقي.

ورأى فارس أن هناك بعض الأعمال التي تم عرضها في رمضان الحالي تشكل إساءة للدراما السورية وهناك تجاوز للخطوط الحمر وهي بعيدة عن الدراما التي كانت تعرض في المواسم الرمضانية الماضية، مشيراً إلى أنه يمكن عرض الكثير من القضايا بشكل واقعي أكثر من ذلك.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة