الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعاتعلوم الطاقةإيلون ماسك بصدد بناء "مستوطنة" على"المريخ" و ثمن التذكرة 100000 دولار!

إيلون ماسك بصدد بناء “مستوطنة” على”المريخ” و ثمن التذكرة 100000 دولار!

ذكرت صحيفة “ديلي ستار”، أن العلماء يفكرون جدّياً في بناء مستعمرات بشرية على الكوكب الأحمر، وذلك من خلال إنشاء “طوب الفضاء”، الذي كشفوا عن مكوناته فيما بعد: عبارة عن تُربة المريخ ممزوجةً ببولِ روّاد الفضاء، ذلك بعد تفكير الملياردير مالك تويتر حديثاً، إيلون ماسك، في بناء مستوطنة بشرية مستدامة على كوكب المريخ.

وفي مهمة جديدة لناسا، الهدف منها اكتشاف إمكانية وجود حياة أخرى خارج كوكب الأرض، ستنطلق طائرة دراجونفلاي التابعة لها، بزيارة إلى قمر زحل، تيتان، عام 2027، الذي يعتبر أحد أفضل الوجهات للبحث عن حياة أخرى في النظام الشمسي.

ويوصف قمر زحل، تيتان، بأنه مكان غريب، يضم غلاف جوي كثيف، كذلك أنهار وبحيرات من الميثان السائل والإيثان على سطه، بعد ذلك هناك قشرة جليدية، واحتمال وجود محيط من المياه السائلة تحته، وهذا ما دفع باحثون في جامعة ستانفورد، للقول إن هذا الكوكب ربما يمتلك قواسم مشتركة مع الأرض أكثر مما كان يعتقد سابقًا.

و طور فريق في جامعة تكساس الأميركية، أنزيماً جديداً الهدف منه التقليل من حجم التلوث البلاستيكي، وإيجاد طرق لاستخدام مادة البلاستيك، دون التسبب بالكثير من الأضرار البيئية طويلة المدى في العالم.

متغير الأنزيم الذي تم إنشاؤه حديثاً، يعمل على تقليل الوقت الذي يستغرق في تفكيك مكونات مادة البلاستيك، ويمكن استخدامه في تنظيف المواقع الملوثة بالبلاستيك، كما يقول مطوروه.

في إطار أعمال مركبة برسفيرنس التابعة لوكالة ناسا والمرسلة إلى سطح المريخ، بدأت مؤخراً أعمال الكشف عن دلتا نهر موجود في فوهة جيزيرو، وذلك في 18 نيسان/أبريل للعام الحالي، وذلك من أجل التعرف على معلومات جديدة عن نهر قديم لكشف أهم ما يتعلق بوجود المياه على سطح كوكب المريخ، بالإضافة إلى الرغبة بالعثور على أية دلائل تشير إلى وجود الميكروبات منذ القدم أو عدم وجودها أساساً.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة