الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا60 آلية أمريكية تنقل النفط والقمح المسروق من سورية إلى العراق

60 آلية أمريكية تنقل النفط والقمح المسروق من سورية إلى العراق

أخرجت قوات تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي عشرات الآليات ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق من اليعربية في الحسكة باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية من ريف اليعربية في الحسكة، أن “قوات أمريكية أخرجت صباح اليوم الجمعة، رتلا مؤلفا من 60 آلية بينها عدد من الشاحنات وعشرات من صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق ترافقها مدرعات عسكرية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي”.

وتضمُّ مديرية حقول نفط وغاز الحسكة في الرميلان واحدةً من أكبر القواعد الأميركية العسكرية غير الشرعية في سورية، وهي أوَّلُ قاعدةٍ جويةٍ أنشأها الجيش الأميركي في البلاد، وذلك بعد أن استولى على مطار “تل حجر” الزراعي التابع لها، ليقوم بعد ذلك بتطويره ليتناسب مع حركة هبوط وإقلاع الطائرات الضخمة.

وكان إنتاج سورية من النفط الخام عام 2010 قد وصل إلى ما يقارب 360 ألفَ برميلٍ يومياً، منها 100 ألف برميلٍ يومياً من حقول مديرية نفط الرميلان وحدها. أمَّا القمح، فكانت محافظة الحسكة تُنتج ما يُقارب مليونَ طنٍّ سنوياً.

وخلال العام الماضي، تم توثيق أكثر من عملية سرقة أميركية للنفط السوري من حقول شمالي شرقي البلاد، حيث توجد قوات وقواعد أميركية، خاصة في شهر آب/أغسطس، حيث أخرجت القوات الأميركية في منتصف هذا الشهر رتلاً مؤلّفاً من 30 صهريجاً معبّأ بالنفط نحو شمالي العراق، برفقة عدد من المدرّعات التابعة لها.

والأمر ذاته في ما يتعلّق بالحبوب، حيث أخرجت القوات الأميركية، مطلع أيار/مايو، رتلَ شاحناتٍ محمّلاً بالحبوب من منطقة اليعربية في ريف القامشلي، إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة