الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسة"النهضة" التونسية تستنكر عزل القضاة وتحذر من استهداف الغنوشي والمعارضين

“النهضة” التونسية تستنكر عزل القضاة وتحذر من استهداف الغنوشي والمعارضين

استنكرت حركة “النهضة” التونسية، أمس الجمعة، ما أسمته بـ “سياسة التشويه والترهيب الممنهج للقضاة”، محذرةً من استهداف رئيسها راشد الغنوشي والنواب والمعارضين.

تحذير من استهداف المعارضين

وأكدت الحركة في بيان، استنكارها عزل 57 قاضياً خارج القانون والدستور، محذرةً من استهداف المعارضين من خلال قضاء وظيفي يفتقد لشروط المحاكمة العادلة، بحسب تعبيرها، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وضع اليد على القضاء!

ووصفت الحركة تنقيح المرسوم المتصل بالمجلس الأعلى المؤقت للقضاء لتمرير تلك الإجراءات، بأنها خطوة لوضع اليد على القضاء وإنهاء استقلالية السلطة القضائية وتوظيفها في ضرب المعارضين السياسيين، والتضييق على الحريات.

انتقادات لسعيّد

واعتبرت الحركة أن الرئيس قيس سعيّد وبعد إدانة معارضيه وتعيين من يتولى مقاضاتهم، لم يبق له سوى أن ينتصب بنفسه على أريكة القضاة ويصدر أحكامه على هواه.

عرقلة الحوار

كما اعتبرت “النهضة” التونسية أن الانقلاب صار عائقاً رئيسياً أمام الحوار الوطني، داعيةً القوى المؤمنة بالحرية والديمقراطية والسيادة الوطنية، إلى توحيد كلمتها وتعزيز جهودها ونضالاتها من أجل إنهائه.

وقرر الرئيس التونسي قيس سعيد في وقت سابق، إعفاء 57 قاضياً من مناصبهم، وهو ما أثار انتقادات حادة، حيث وصفت شخصيات معارضة القرار بأنه بمنزلة تفرد للرئيس بالسلطة.

وأدان مرصد الحقوق والحريات في تونس خطوة سعيد، واستنكر إقدامه على “خطاب العنف والكراهية والتحريض الذي قاده ضد القضاء واستقلاليته وأحكامه”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة