الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالكثير منها أقفل.. مشاجرات وإطلاق نار أمام محطات الوقود في لبنان

الكثير منها أقفل.. مشاجرات وإطلاق نار أمام محطات الوقود في لبنان

في حادثة باتت متكررة مؤخرا في لبنان، وقع إطلاق نار اثر تلاسن بين مواطنين أمام إحدى محطات الوقود شرق بيروت في ظل أزمة المحروقات المتفاقمة.
وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن الإشكال تطور الى إطلاق نار كثيف في محطة Total في منطقة بعبدا بعد أن تلاسن عمال المحطة مع شاب رفض الوقوف في الطابور، فعمد الأخير إلى إطلاق النار وفرّ إلى جهة مجهولة.
في الوقت ذاته، بدأت محطة الزيرة للمحروقات الواقعة في محلة البياض على طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس إقفال أبوابها نهائيا، وفك معداتها وآلات تعبئة الوقود.
وجاءت الخطوة بعدما تعرضت المحطة مساء أمس لاعتداء وتكسير من قبل شبان، بعدما رفض صاحب المحطة طلبهم ملء خزانات سياراتهم بالوقود.
وكانت أكثرية محطات الوقود في الشمال قد اقفلت إما لشح تزويدها بالمواد، او بسبب تعرضها لأعمال شغب مما حدا بالعديد من اصحاب المحطات الى تفكيك تجهيزات الضخ والتعبئة، مما فاقم الازمة واستقر ضغط الناس على محطات قليلة فتسبب ذلك باقفال الطرق العامة كما يحصل منذ ايام على الطريق الدولي في القلمون باتجاه بيروت.
هذا ويعاني لبنان من شح في الوقود، حيث لا يزال اللبنانيون ينتظرون بالساعات وعلى امتداد كيلومترات أمام محطات الوقود، لتعبئة البنزين.
ويأتي ذلك رغم إعلان المديرية العامة للنفط، عن أسعار جديدة للمحروقات، بعد قرار السلطات بمعالجة تداعيات أزمة المحروقات من خلال اعتماد سعر صرف الدولار 8000 ليرة لبنانية لشراء المحروقات، إذ ارتفع السعر الرسمي للبنزين 95 أوكتان بذلك، بنحو 66%، في أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها لبنان في تاريخه الحديث.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة