الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالولايات المتحدة تسمح لمواطنيها بحمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة

الولايات المتحدة تسمح لمواطنيها بحمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة

قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بحق الأمريكيين الأساسي في حمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة، في قرار تاريخي سيمنع الولايات من فرض قيود على حمل هذه النوعية من الأسلحة.

إقرأ أيضا: الأسلحة النارية تحصد أرواح المزيد من الأمريكيين: قتيلان وعشرون جريحاً في ميامي

زيادة جرائم الأسلحة

ويلغي الحكم الصادر برأي أغلبية القضاة والذي يأتي في وقت تعاني فيه البلاد من زيادة صادمة في جرائم الأسلحة النارية، قانونا في نيويورك يطلب من الأشخاص إثبات أنهم بحاجة للدفاع عن النفس للحصول على ترخيص لسلاح ناري، بحسب “فرانس برس“.

الشرطة تقف خارج متجر في بولدر بولاية كولورادو الأمريكية بعد إطلاق نار خلف 6 قتلى.

إقرأ أيضا:واشنطن: أربعة مصابين في إطلاق نار بينهم طفلة بعمر العامين فقط!

حق الفرد بحمل السلاح

وقال القاضي كلارنس توماس الذي كتب رأي الأغلبية: “يحمي التعديلان الثاني والرابع عشر حق الفرد في حمل مسدس للدفاع عن النفس خارج المنزل“.

شرط

وأضاف أن ما يشترطه قانون نيويورك: “ينتهك التعديل الرابع عشر بحرمان المواطنين الذين يلتزمون بالقانون من حاجتهم العادية للدفاع عن النفس من ممارسة حق التعديل الثاني في الاحتفاظ بالأسلحة وحملها في الأماكن العامة دفاعا عن النفس“.

مئات الحوادث

وكان تقرير قد كشف مؤخرا أن الولايات المتحدة شهدت 246 حادث إطلاق نار جماعي في عام 2022.‏

وذكر التقرير الصادر من “Gun Violence Archive”، وهي منظمة غير ربحية تتعقب عمليات إطلاق النار في أمريكا، أن هذا هو نفس عدد عمليات إطلاق النار الجماعية في عام 2021 حتى 5 حزيران/يونيو.

إقرأ أيضا: أمريكا: ستة قتلى وعشرات الإصابات في حادثتي إطلاق نار خلال 24 ساعة

حوادث جماعية

ولفت نفس التقرير إلى أنه كان هناك 13 حادث إطلاق نار جماعي في عطلة نهاية أسبوع واحدة في شهر حزيران/يونيو الجاري، أي بعد أقل من أسبوعين من قتل مسلح 19 طالبا ومعلمين في مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس، وهو ما يشكّل أعنف إطلاق نار في المدرسة، منذ حادث مدرسة ساندي هوك الابتدائية في عام 2012.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة