الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"اليونيسف" تكشف عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية من الأطفال منذ بداية العام

“اليونيسف” تكشف عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية من الأطفال منذ بداية العام

أعلنت منظمة “اليونيسف” التابعة للأمم المتحدة، أمس الاثنين، أن 13 طفلاً فلسطينياً استشهدوا في الضفة الغربية منذ شهر يناير/كانون الثاني 2022.

ضحية ذات 14 عام

وأوضحت المديرة الإقليمية ل”اليونيسف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أديل خضر” أن طفلاً فلسطينياً يبلغ من العمر 14 عاماً استشهد في بيت لحم، وهو ثالث طفل فلسطيني يستشهد خلال هذا الأسبوع، وفقاً لوكالة “رويترز”.

ضعف عدد الضحايا

وأشارت “خضر” إلى استشهاد 13 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية منذ بداية هذا العام، أي حوالي ضعف العدد مقارنة بالعام الماضي.

دعوة لحماية الأطفال

وأكدت المسؤولة الأممية أن الطفل هو طفل، وانه يجب حماية حقوقه من قبل كافة الأطراف، داعيةً إلى عدم استهداف الأطفال، قائلةً: “لا ينبغي مطلقاً تعريض الأطفال للأذى أو العنف”.

وفد أوروبي في غزة

وأعلنت “اليونيسف” في وقت سابق، أن وفداً من مبادرة “إيكو الشرق الأوسط”، وهي الذراع الإنساني للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زار الأسبوع الماضي المدارس التي تم إصلاحها مؤخراً في غزة.

واعتبرت أنه بفضل دعم الاتحاد الأوروبي، تواصل منظمة “اليونيسف” في فلسطين مساعدة الأطفال الفلسطينيين، لتلبية احتياجاتهم الأساسية والتعليمية لتحقيق إمكاناتهم.

ومنذ مطلع العام الحالي، اندلعت عدة مواجهات بين الفلسطينيين من جهة، والشرطة الإسرائيلية والمستوطنين من جهة أخرى، راح ضحيتها العديد من الشبان والأطفال الفلسطينيين، بالإضافة إلى وقوع عشرات الإصابات.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة