الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالمواقف المحرجة تتوالى.. بايدن يفشل بنطق اسمه واسم نائب في الكونغرس

المواقف المحرجة تتوالى.. بايدن يفشل بنطق اسمه واسم نائب في الكونغرس

فشل الرئيس الأميركي جو بايدن بنطق اسم نائب بالكونغرس بطريقة صحيحة، خلال تصريحاته في مطار مدينة بورتلاند بشمال غرب الولايات المتحدة، أمس الخميس.

وتحدث بايدن عن أهمية قانون البنية التحتية الذي أقره الكونغرس الخريف الماضي، في معرض تعبيره عن الشكر لعدد من المشرعين، ثم واجه الرئيس الأميركي صعوبة في نطق اسم النائب الديمقراطي إيرل بلومنهاور.

ويبدو أن أحدهم نطق الاسم صحيحاً إلى جانبه، فرد الرئيس الأميركي “أعرف”، ومن أجل تجاوز الموقف المحرج، حاول بايدن المزاح مع الحضور، فأجاز تحريف اسمه أيضا وقال: “يمكنكم أن تسموني بيدن.. جو بيدن”.

وتداولت وسائل إعلام ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبايدن قال فيه: “أميركا هي أمة يمكن تعريفها بكلمة واحدة، كنت عند سفح الهيمالايا مع شي جين بينغ أسافر معه، سافرت 17 ألف ميل عندما كنت نائب الرئيس، لا أعلم حقيقة ذلك”.

التصريح جاء على لسان بايدن خلال حديثه للصحافيين بحديقة البيت الأبيض وإلى يمينه براون جاكسون، أول قاضية سمراء يجري تعيينها في المحكمة العليا، فيما وقفت نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى يساره.

وبعد خطاب له يوم الخميس الماضي، في جامعة ولاية كارولينا الشمالية الزراعية والتقنية، مد بايدن يده للسلام، ووقف لثانيتين  دون وجود أي أحد جواره، وكأنه يسلم على “شبح”، حسب ما وصف البعض، مما أثار استغراب وسخرية الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي

كما بدا الرئيس الأميركي “حائرا” على المنصة، كما أنه استدار بظهره للجمهور بطريقة غريبة، بدت وكأنه لم يكن على ما يرام.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة