الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباربجوار السفارة الروسية.. افتتاح أطول ناطحة سحاب في اليابان

بجوار السفارة الروسية.. افتتاح أطول ناطحة سحاب في اليابان

افتتحت في العاصمة اليابانية طوكيو أطول ناطحة سحاب في البلاد، وهي برج “MoriJP” الذي يتألف من 64 طابقاً ويصل ارتفاعه إلى 330 متراً.

ويقع البرج في مجمع مباني Azabudai Hills الذي يضم عدة مرافق تجارية وثقافية وسياحية.. ويبعد مسافة قصيرة عن السفارة الروسية في طوكيو.

وذكرت وكالة “نوفوستي” نقلاً عن ممثلي شركة “Mori Buildings Company” المنفذة للمشروع، أن الهدف من إنشاء مجمع “Azabudai Hills” هو تحويله إلى “ساحة مدينة محاطة بالخضرة، تربط شخص بآخر.. وهي كقرية حضرية حديثة”.

كما أشارت الشركة إلى أن تنفيذ هذا المشروع استغرق 35 عاماً.. وتبلغ مساحته الإجمالية 8.1 هكتارا.

كذلك يضم المجمع عدة مباني، من بينها برج “MoriJP” الذي يعتبر أطول ناطحة سحاب في اليابان. كما يحتوي على مكاتب وفنادق وشقق سكنية ومراكز تسوق ومعارض فنية ومطاعم ومقاهي.

ويتوقع أن يستقبل المجمع بأكمله حوالي 30 مليون زائر سنوياً ويمكن للزوار الاستمتاع بمنظر بانورامي لمدينة طوكيو من الطابقين 34 و52 للبرج.. حيث يمكنهم رؤية معالم العاصمة اليابانية الشهيرة.

ويتجلى مفهوم المدينة الخضراء في أرقام محددة، من أصل 8.1 هكتار لمساحة المجمع.

تحتل المساحات الخضراء وحدائق السطح والعشب والشجيرات 2.4 هكتار.. بالإضافة إلى منتزه وسط المجمع يبلغ مساحته 6 آلاف متر مربع.

كما تزرع في المجمع 320 نوعاً من النباتات المختلفة، تمكن الزوار من الاستمتاع بالطبيعة في وسط المدينة خلال الفصول الأربعة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة