الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربريطانيا تقبض على شاب داخل قلعة "وندسور" كان يتحضر لـ”اغتيال الملكة”

بريطانيا تقبض على شاب داخل قلعة “وندسور” كان يتحضر لـ”اغتيال الملكة”

قبضت الشرطة البريطانية، اليوم الإثنين، على رجل ظهر في مقطع فيديو، بحوزته سلاح لقذف الأسهم في قلعة وندسور الملكية يوم عيد الميلاد، حيث كانت تتواجد الملكة إليزابيث، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” .
و بحسب الإذاعة، فإن الفيديو يُظهر، شخصاً مقنّعاً يرتدي سترة بغطاء للرأس ويمسك بالسلاح. وفي الفيديو، يواجه الشخص الكاميرا قائلاً إنه يريد “اغتيال الملكة” في مهمة “انتقامية”.
ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، قالت الشرطة: “إن المحققين يعكفون على تقييم محتويات الفيديو، بعد توقيف شاب يبلغ من العمر 19 عاماً من منطقة ساوثهامبتون، جنوبي إنجلترا”.
وبحسب الصحيفة، رفض متحدث باسم الشرطة التعليق على هوية الشخص الذي يظهر في الفيديو، كما رفض قصر باكنغهام التعليق.
فيما قالت الشرطة البريطانية، السبت 25 كانون الأول/ديسمبر، إنها اعتقلت رجلاً عشرينياً؛ لاختراقه أراضي قلعة وندسور حيث تقضي الملكة إليزابيث عطلة أعياد الميلاد، مؤكدةً أنه كان يحمل سلاحاً.
من جهتها، أكدت قائدة الشرطة بمنطقة تيمز فالي ريبيكا ميرز، في إفادة للصحفيين، أنه “تم القبض على الرجل؛ للاشتباه في اختراقه موقعاً يخضع لحماية أمنية أو التعدي عليه وحيازة سلاح هجومي، ولايزال رهن الاحتجاز”.
كما أوضحت أنه تبين أن الشاب، الذي ينحدر من مدينة ساوثهامبتون، لم يدخل إلى أي مبنى.
وسجلت الملكة إليزابيث بثها السنوي بمناسبة أعياد الميلاد من غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور، بجانب صورتها مع دوق إدنبرة في بريطانيا.
حسب شرطة وادي التايمز فإن الخرق الأمني ​​وقع الساعة الـ8.30 صباح يوم عيد الميلاد. كما أكدت كذلك أن المشتبه به لايزال قيد الاحتجاز، وسيتم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة وخلفياتها.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة