السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبعد إنجازه في كأس العالم.. بونو ينافس على جائزة "ياشين" لأفضل حارس...

بعد إنجازه في كأس العالم.. بونو ينافس على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى

يخوض حارس المرمى المغربي ياسين بونو، تحدياً قوياً على جائزة جديدة؛ هي جائزة “ياشين”، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية سنوياً، لأفضل حارس مرمى في العالم.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، النسخة الجديدة من حفل المجلة، لتوزيع جوائزها السنوية لعام 2023، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكانت المجلة الفرنسية، قد أعلنت قبل عدة أسابيع قائمة بأسماء المرشحين للمنافسة على الجائزة.

منافس قوي

قبل عام واحد، لم يكن بونو، ضمن المرشحين لأي من الجوائز الفردية على مستوى العالم أو القارة الأوروبية، ولكن بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وضعت بونو في بؤرة الضوء.

ومع الأداء الرائع للحارس المغربي في المونديال، ومساهمته في وصول منتخب بلاده إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى، دخل بونو المنافسة بقوة.

جوائز فردية

نافس بونو على أكثر من جائزة فردية، منها جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي وصل فيها بونو إلى القائمة النهائية للمرشحين.

إلا أن إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، توج بالجائزة.

جائزة عريقة

يأمل بونو في تتويج مسيرته المميزة بإحراز الجائزة العريقة، التي تحمل اسم أحد أبرز حراس المرمى في التاريخ. وهو الروسي ليف ياشين.

وعلى الرغم من وجود العديد من حراس المرمى المتميزين في أوروبا وعلى مستوى العالم. كانت إنجازات بونو داعماً قوياً وسبباً في وصوله إلى قائمة المرشحين للفوز بالجائزة.

أداء واثق

أشار الفيفا، إلى أن بونو “32 عاماً”، اتسم بالهدوء والثقة خلال مشاركته بمباريات المونديال. حيث استقبلت شباكه هدفاً واحداً في الطريق إلى المربع الذهبي.

يذكر أن المنتخب المغربي توقف مشواره في مونديال قطر 2022، بعدما خسر أمام نظيره الفرنسي “0-1″، في نصف النهائي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة