الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريابعد انقطاع خمسة أيام: مياه "علوك" تجري في مناطق الحسكة

بعد انقطاع خمسة أيام: مياه “علوك” تجري في مناطق الحسكة

هاشتاغ_ خاص

بعد تأخر بالضخ استمر خمسة أيام متتالية، أكد مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة، محمود العكلة، بدء ضخ المياه باتجاه أحياء الناصرة والمشيرفة والكلاسة والعمران والمعيشية بمدينة الحسكة منذ مساء أمس.

حرمان المدينة من المياه، ليس الأول، كما يقول العكلة، لكن هذه المرة، كان القطع نتيجة استمرار انقطاعات الكهرباء المتكررة بسبب التعديات على خط الكهرباء ٢٠ ك.ف المغذي لمشروع آبار علوك بريف رأس العين.

وأوضح العكلة، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أن سبب التأخر هو التعديات على خط الكهرباء المغذي لمحطة آبار علوك بريف رأس العين الواصل من محطة تحويل كهرباء الدرباسية بسيب قيام مجموعات مسلحة، بالتعدي على الخط ما آدى لحدوث انقطاعات بعملية الضخ من المحطة الواصلة إلى خزانات محطة الحمة شمالي مدينة الحسكة.

يشار إلى أن عدد آبار مشروع علوك 34 بئراً إضافة إلى 12 مضخة مياه أفقية، يتم من خلالها إنتاج كمية مياه تقارب 80 ألف متر مكعب يومياً.

وكل فترة، تعيش مدينة الحسكة ظروف مأساوية مع شح المياه.
وعانت الحسكة، التي يقطنها أكثر من مليون إنسان، من انقطاع المياه مرات متعددة، ويحمل قسم من المتابعين تركيا مسؤولية قطع المياه عن المحافظة السورية بسبب سيطرة مجموعات مسلحة تابعة لها، على مدينة رأس العين والتي تضم محطة علوك، مصدر ماء الشرب الوحيد لمدينة الحسكة وأريافها.

في المقابل، اعتبر آخرون أن سبب انقطاع المياه في المرات السابقة، هو قطع ما يسمى “الإدارة الذاتيّة” الكهرباء عن رأس العين، وتل أبيض وأريافهما وهو ما منع وصول التيار الكهربائي لمحطة مياه علوك، وبالتالي عدم قدرتها على ضخ المياه

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة