السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبعد توقفها منذ عام 2016.. عودة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين الأندية...

بعد توقفها منذ عام 2016.. عودة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين الأندية السعودية والإيرانية

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان له، اليوم الإثنين، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم، ستقام مجدداً على أساس نظام الذهاب والإياب.

وأضاف البيان: “جاء هذا التطور في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني، اليوم الإثنين، والذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه”.

وأوضح الاتحاد الآسيوي: “قبيل هذا الاتفاق بين الاتحادين، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع البيان: “يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهذه الخطوة التاريخية، والتي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلدين، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية”.

وختم الاتحاد الآسيوي بيانه بالقول: “مع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، اعتباراً من الـ19 من أيلول/سبتمبر، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية”.

وفي دوري أبطال آسيا، سيلعب نادي الاتحاد السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب سباهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وأجمك الأوزبكي.

بينما يلعب الهلال السعودي مع نساجي الإيراني في المجموعة الرابعة ومومباي الهندي، ونافباخور الأوزبكي.

أما النصر السعودي فيلعب في المجموعة الخامسة مع بيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري والاستقلال الإيراني.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة